fbpx
حوادث

محاكمة مخرب حافلة بفاس

أبقت ابتدائية فاس على متهم بتخريب حافلة للنقل العمومي، رهن الاعتقال بسجن بوركايز، في انتظار محاكمته في ثاني جلسة زوال الخميس المقبل، بعد تأجيل ذلك في جلسة سابقة لتمكينه من إعداد الدفاع والاطلاع، بعدما أوقف منتصف يناير من قبل أمن المدينة إثر شكاية تقدمت بها ضده شركة “سيتي باص” المفتوت إليها القطاع.
وتوبع المتهم لأجل جنح “استهلاك المخدرات وحمل السلاح الأبيض بدون سبب مشروع وإلحاق خسائر بأشياء مخصصة للمنفعة العامة والجرح الخطأ”، في انتظار الاستماع إلى شهود عاينوا هجومه على حافلة بمحطة ساحة أنوال بالمدينة، ما أدى إلى إصابة ركاب بجروح متفاوتة الخطورة، استدعوا من طرف المحكمة للاستماع لتصريحاتهم.
وهاجم المتهم حافلة الخط 51 الرابطة بين حيي سيدي بوجيدة والزهور بطريق صفرو، نحو الساعة السابعة والنصف صباح الثلاثاء 14 يناير الجاري، إذ اتهمته الشركة المالكة ب”محاولة ركوب هذه الحافلة بدون أداء ثمن التذكرة.
وعمد المتهم إلى رشق الحافلة بالحجارة، ما أدى إلى تكسير شاشتها الإلكترونية وإصابة ركاب جراء تناثر قطع الزجاج قبل أن يلوذ بالفرار، إلا أن مواطنين وجدوا بالمكان تمكنوا من إحكام السيطرة عليه والاحتفاظ به إلى حين حضور عناصر الأمن التي اقتادته إلى الدائرة 12 بسيدي بوجيدة للتحقيق معه والاستماع إليه في محضر رسمي.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى