حوادث

شريـط الحوادث

حجز 10 كيلوغرامات من ״الشيرا״ بالجديدة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بأولادغانم (50 كيلومترا جنوب الجديدة)، أول أمس (الثلاثاء) من حجز 10 كيلوغرامات من مادة الشيرا بمنزل بدوار الدريهمات التابع ترابيا لجماعة أولاد عيسى .
وذكر مصدر لـ”الصباح”، أن تحريات أمنية قادت إلى كشف المكان الذي كانت الكمية مخبأة فيه بإحكام، في كيس وراء دولاب بالمنزل المذكور .
ولم يكن المشتبه فيه بترويج هذه الممنوعات بالتقسيط موجودا لحظة المداهمة، ويتعلق الأمر بشخص كان يتزود بها من قريب له يشتغل بكتامة، وعلى خلفية ذلك حرر درك أولاد غانم في حقهما مذكرة بحث على الصعيد الوطني .
وتم اقتياد صهر الفاعل الرئيسي، وهو أيضا مالك البيت الذي حجزت فيه كمية المخدرات، وبتعليمات من النيابة العامة تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية، بينما أعطيت تعليمات بتقديم زوجته، وهي أخت “الحرايفي”، في حالة سراح لأنها حديثة العهد بالوضع.
عبد الله غيتومي (الجديدة)

تفكيك عصابة سرقة المنازل بالداخلة

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة، مساء أول أمس (الثلاثاء)، من إيقاف عنصرين من عصابة إجرامية، من أجل اقتحام منزل الغير ليلا والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وجرى إيقاف المشتبه فيهما في ظرف وجيز، بناء على أوصاف المشتبه فيهما التي أدلى بها زوجان، بعداقتحام منزلهما بالحي الحسني ليلا، وتحت التهديد بأسلحة بيضاء تمكنوا من سرقة مبلغ مالي يخص الزوج.
وأسفرت العملية عن حجز لثامين كان المشتبه فيهما يستعملانهما أثناء تنفيذ مخططهم الإجرامي، كما تم حجز أربعة أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام.
وتم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة المختصة، فيما ما زالت الأبحاث والتحريات مسترسلة قصد إيقاف المشتبه فيه الثالث.
المحجوب الأنصاري (الداخلة)

“السورسي” لمتهمين بحيازة متفجرات

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، صباح أول أمس (الثلاثاء)، بإدانة متهمين بسنة حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهما، بعد مؤاخذتهما من أجل حيازة مواد متفجرة.
وحكمت الغرفة ذاتها بمؤاخذة المتهمين، من أجل ما نسب إليهما ومعاقبة كل واحد منهما بسنة واحدة حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة لكل واحد منهما قدرها 1000 درهم وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.
وتوبع المتهمان من قبل النيابة العامة بتهم حيازة مواد مفرقعة (الديناميت)، خرقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، والمشاركة في حيازة مواد مفرقعة (الديناميت).
وتعود تفاصيل الملف إلى دجنبر الماضي، عندما أوقفت مصالح الدرك الملكي المتهمين وهما بصدد حفر بئر وبحوزتهما مادة من “الديناميت” تستعمل في شق باطن الأرض. واعترف الأخيران بما نسب إليهما أمام الضابطة القضائية والنيابة العامة، مصرحين أن المواد التي عثرت بحوزتهما يستعملانها فقط في مثل هذه الأشغال المرتبطة بحفر الآبار لتكسير الأحجار، التي تحول دون عملية الحفر.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق