fbpx
الرياضة

قرعة المونديال تحبس الأنفاس

الأسود يتعرفون اليوم على منافسيهم ومواجهة كوت ديفوار وجنوب إفريقيا واردة
تتجه أنظار المغاربة إلى القاهرة، اليوم (الثلاثاء)، لمتابعة نتائج قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها قطر في 2022.
وحل وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني بالقاهرة أمس (الاثنين) رفقة طارق نجم، الكاتب العام للجامعة، إلى جانب مدربي وممثلي 40 منتخبا إفريقيا، للتعرف عن هوية منافسي الأسود في التصفيات الإفريقية.
وتعذر على فوزي لقجع، رئيس الجامعة، حضور القرعة، بسبب مرض والده المفاجئ، إضافة إلى التحضير لاجتماع «كاف» وزيارة إنفانتينو.
وستعرف القرعة مشاركة 40 منتخبا ضمن 14 تأهلت عن الدور التمهيدي، فيما 26 أخرى اختيرت باعتبارها الأفضل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن دجنبر الماضي.
وسيتفادى المنتخب الوطني مواجهة المنتخبات القوية المصنفة، بيد أن ذلك لن يمنعه من مواجهة أخرى لها مكانتها وسمعتها القارية نظير كوت ديفوار وجنوب إفريقيا والغابون وبنين وبوركينافاسو.
واضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إلى الاستجابة إلى طلب الكنفدرالية الإفريقية «كاف» بخصوص تعديل موعد انطلاق التصفيات إلى أكتوبر المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس إفريقيا في الشتاء بدل الصيف.
وستقسم المنتخبات المؤهلة إلى 10 مجموعات وتضم كل منها أربعة منتخبات، على أن يتأهل المتصدر إلى المرحلة النهائية، وسيتم تقسيم المنتخبات 10 إلى قسمين يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولي، على أن يواجه كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره الأقل تصنيفا بنظام الذهاب والإياب، قبل تأهل الخمسة الفائزة إلى مونديال قطر.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق