fbpx
الرياضة

أندية السلة تهدد بمقاضاة عبيابة

طالبت بإحالة تقرير الخبير القضائي على الوكالة القضائية ومحاسبة المتورطين في الاختلالات

هددت أندية السلة المطالبة بالإصلاح، باللجوء إلى القضاء ضد وزارة الثقافة والشباب والرياضة، في حال عدم استجابتها لمطالبها، بإحالة تقرير الخبير القضائي حول مالية الجامعة على الوكالة القضائية للمملكة.
وعلمت «الصباح» أن أندية السلة المذكورة مستاءة من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بسبب رغبتها في تجاوز نتائج تقرير نتائج تقرير الخبير القضائي، من خلال عدم إيقاع عقوبات على الأعضاء الجامعيين، المتورطين في الاختلالات الخطيرة التي رصدها التقرير.
وطالبت الأندية بإيقاع عقوبات تأديبية وحرمان الأعضاء المتورطين في الاختلالات المرصودة في التقرير، من أهلية الانتخاب، وعقوبات زجرية بإحالة التقرير على الوكالة القضائية، سيما أن الوزارة اطلعت عليه، ووقفت على حجم الاختلالات المذكورة.
وأكد التقرير تورط المكتب المديري السابق للجامعة في اختلالات يجب مساءلة مرتكبيها، سيما أنها تتعلق بأموال عمومية، ما دفع الأندية إلى مطابة الوزير الحسن عبيابة بتفعيل مسطرة ربط المسؤولية بالمحاسبة، وأن الديون الموجودة في ذمة الجامعة تلزم الأعضاء المتورطين، كما هو شأن مستحقات اللاعب كريم نسبة، لاعب شباب الريف الحسيمي سابقا، الذي استفاد منها من مالية الجامعة.
ولم تقف الأندية عند هذا الحد، بل أمرت بتدخل الوزارة لاسترجاع الأموال التي بددتها الجامعة السابقة، خاصة بعد اطلاعها على الرسالة التي بعثها الرئيس السابق مصطفى أوراش إلى الاتحاد الدولي، يخبره بأن مستحقات اللاعبة الأمريكية دانييل ويلسون ستؤدى من مالية الجامعة، بعد اجتماعه مع مسؤولي الفريق الحسيمي، الذي يرأسه في الوقت ذاته.
ويتضمن تقرير الخبير القضائي المعد من 169 صفحة، العديد من الاختلالات، في مقدمتها توقيع الرئيس على بعض المعاملات المالية دون أمين المال، على غرار قضية كريم نسبة، وعدم وضع ميزانية مصادق عليها في الجمع العام طبقا للمادة 44 من النظام الأساسي.
كما تطرق التقرير إلى غياب الوثائق التي تثبت بعض المعاملات المالية، وانعدام المساطر المالية، وغياب نظام المراقبة المالية، وصعوبة التحقق من صدقية بعض التكاليف.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق