fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ميدي 1” في مواجهة مشاكل جديدة

اتخذت عدة تدابير من بينها تقليص مدة العقود إلى 6 أشهر

أكدت مصادر في تصريحها ل”الصباح” أن قناة “ميدي 1” تعيش على إيقاع مجموعة من المشاكل في الوقت الراهن، موضحة أن ذلك يرتبط بمشاكل مالية كانت وراء اتخاذ مجموعة من التدابير.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الأوضاع المهنية والاجتماعية للعاملين مازالت متردية، في ظل عدم التزام الإدارة بما وعدت به في وقت سابق في إطار الملف المطلبي.
ونتيجة لما تعيشه القناة في الوقت الراهن من أوضاع، فقد لجأت إلى اتخاذ عدة تدابير جديدة، من بينها تقليص عقود عمل الصحافيين إلى ستة أشهر خلافا لما كان معمولا به سابقا.
وعرفت “ميدي 1” طيلة الفترة الماضية سلسلة من المشاكل، من بينها اختلالات مالية كانت وراءها إحدى العاملات في الإدارة، حيث تم تحديد صلتها بها، إذ ثبت اختلاسها لمبالغ مالية من بينها ما كان مخصصا لدفع التأمينات الصحية وتعويضات أخرى.
يشار إلى أن نقابة مهنيي “ميدي 1″ أعلنت في مارس الماضي عن برنامج نضالي تصعيدي على مختلف الأصعدة من أجل تحقيق مطالب وصفتها ب”الآنية” و”المستعجلة”، في ظل تردي الأوضاع المهنية والاجتماعية داخل القناة وفي مقدمتها سوء التدبير والعشوائية في التسيير وعدم وفاء الإدارة بالتزاماتها وتعهداتها، خاصة ما تضمنته المحاضر الموقعة بين الطرفين.
وكانت أولى خطوات البرنامج النضالي حمل شارات وإرجاء الجلوس إلى طاولة الحوار، التي لم ينتج عنها سوى ضياع الوقت والمماطلة، إلى حين تحقيق المطالب.
وكانت من بين المطالب التي جاءت في بلاغ لنقابة مهنيي “ميدي 1” توصلت “الصباح” بنسخة منه هو العمل على الحل النهائي لمشكل الجدول الزمني للعاملين في الفترة الصباحية، والذي وعدت الإدارة بتقديم حل له دون أن تفي بتعهدها رغم مرور أزيد من 3 أشهر، إلى جانب تسوية ما تبقى من ملف الأجور أقل من 6 آلاف درهم وتعميم الاستفادة من الشهر 13.
وتطرقـت النقابـة فـي بلاغها كذلك إلى الحل الآني والعاجل للمشاكل العويصة، التي يتخبط فيها مكتب الرباط عبر تأهيل فضاء ملائم للعمـل ولاستضافـة الضيوف، وحل إشكالية التهوية شبه المنعدمة، وتوفير فضاء لائق للتغذية، وتمتيع العاملين بمنحة وجبة الغداء، إسوة بالمعمول به في طنجة، وتأمين التنقل من وإلى الرباط وتمارة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى