مجتمع

تأجيل انتخاب رئيس بلدية الناظور يثير الاستياء

تأجلت عملية انتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي للناظور للمرة الثانية، بعدما تخلف جميع أعضاء المجلس عن حضور الجلسة التي قررتها السلطة الوصية. ورفعت الأخيرة الجلسة ذاتها معلنة تأجيلها. وحسب مصدر مطلع، فإن مجموعة من المستشارين المنتمين لمجلس الجماعة، ابتكروا خطة تروم نسف جلسة انتخاب الرئيس ونوابه، بعدما لم يتمكنوا من إيجاد توافق وتشكيل أغلبية في ما بينهم، وقرروا عدم الحضور لكسب مزيد من الوقت بغية إيجاد توافق.
وتعقد جلسة عملية انتخاب رئيس المجلس الجماعي للناظور للمرة الثالثة والأخيرة، على بعد ثلاثة أوخمسة أيام، وذلك بمن حضر من الأعضاء. وفي هذا السياق أعلن العضو بمجلس جماعة الناظور محمد المجاطي، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، استقالته من عضوية مجلس الجماعة، بسبب الظروف الراهنة وعدم التوافق، حسب ما جاء في مضمون الاستقالة، مؤكدا أن السلطة المحلية رفضت قبول استقالته، معلنا التشبث بها.
وأشار المجاطي في كلمة له موجهة لسكان المدينة، أنه توجه الأسبوع الماضي خلال الجلسة الأولى إلى مقر بلدية الناظور، وتفاجأ بغياب الأعضاء، كما توجه لحضور الجلسة الثانية المخصصة لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس وتفاجأ بالتأجيل أيضا، مؤكدا براءته من هذه التأجيلات التي لا تخدم مصالح السكان، معلنا استقالته نهائيا ومتشبثا بها، وأنه لن يحضر مجددا المجلس. واستشاطت إحدى الفاعلات الجمعوية بالناظور ( ح. ه ) غضبا بعدما علمت بتأجيل الجلسة التي كانت مقررة لانتخاب رئيس جديد للناظور خلفا لسليمان حوليش المعزول بسبب غياب جميع الأعضاء. وقالت الناشطة إن ما يحدث غير معقول، وإن مصالح المواطنين متوقفة، وسكان الناظور يعانون بسبب غياب المجلس، وإذا كان المجلس فاسدا “خاص كولشي يمشي فحالو”، مضيفة أن السكان لايقبلون هذا التمثيل، ولن يخيفوهم بالمتابعات القضائية.

جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق