fbpx
حوادث

حجز كوكايين بفاس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس على النيابة العامة المختصة أربعينيا بتهم متعلقة بمسك المخدرات وتسهيل استعمالها على الغير وترويج الخمور بدون ترخيص والسرقة، بعد اعتقاله إثر مداهمة مستودع سري يستغله في إنتاج مسكر الحياة بحي بنسودة بناء على معلومات دقيقة توصل بها أمن المنطقة الرابعة.
وأوقف المتهم في إطار الإجراءات الاستباقية التي سبقت حلول السنة الميلادية الجديدة لتجفيف منابع المخدرات والخمور التي عادة ما تكون وراء جرائم مختلفة خاصة السرقة بالعنف وتحت التهديد، قبل التحقيق معه لمعرفة ما إذا كان له شركاء في ترويج الخمور والمخدرات، ومصدر تزوده بكميات الشيرا والكيف وطابة التي حجزت بحوزته. وباغتت عناصر أمنية المتهم بالمحل قبل حجز كمية مهمة من ماء الحياة جاهزة للبيع ومملوءة في قارورات من فئات مختلفة، وكمية مهمة من التين المخمر الجاهز لتحويله، وعدة معدات تستعمل في تقطير هذا المسكر الذي يروجه بأحياء مختلفة في مقاطعة زواغة بشكل شخصي أو بمساعدة معاونيه الذين يجري البحث عن بعضهم.
ومكنت هذه العملية أيضا من حجز 1,5 كيلوغرام من مخدر الشيرا معدة للبيع، وكمية مماثلة من مادة طابة و82 كيلوغراما من الكيف وعشرات قنينات الجعة والنبيذ الأحمر الذي يروجه موازاة مع ما ينتجه من ماء الحياة، إضافة إلى حجز 86 كيلوغراما من النحاس يرجح أن يكون سرقها أو اشتراها من سارقيها من أعمدة مختلفة بالمدينة.

ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى