fbpx
اذاعة وتلفزيون

دعم ثلاث قاعات سينمائية

أزيد من 400 مليون درهم لتحديث ورقمنة وإنشاء قاعات جديدة

استفادت ثلاث قاعات سينمائية من دعم خصصه المركز السينمائي المغربي لرقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية، والذي حددت قيمته في أزيد من 400 مليون درهم.
وجاء اختيار القاعات السينمائية المستفيدة من الدعم بعد اجتماع لجنة دعم ورقمنة، وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية بالمركز السينمائي المغربي بالرباط، أخيرا، برئاسة مصطفى ملوك وحضور أعضاء اللجنة ذاتها وهم سهام الفايضي وفدوى أملال وعبد الله الرفايف ومحمد العيادي وسمير بوشعايبي وأحمد الغمام ومحمد خراز وتم خلال الاجتماع ذاته، حسب بلاغ صادر عن المركز السينمائي المغربي، تداول موضوع البت في ملفات طلب الدعم التي توصلت بها اللجنة، مع الأخذ بعين الاعتبار عند تقييم الملف المرشح، المعايير المنصوص عليها في المادة الثانية من القرار المشترك.
وبعد المداولة خلصت أعمال اللجنة إلى استفادة ثلاث قاعات سينمائية بمدن مختلفة وهي سينما “ميغاراما” بالرباط، التي خصص لها دعم في إطار إنشاء القاعات السينمائية وقيمته مليونان و200 ألف درهم.
وفي ما يخص رقمنة القاعات السينمائية فقد استفادت سينما “كويا” بطنجة من دعم قيمته مليون درهم. بينما في صنف تحديث القاعات السينمائية استفادت سينما “الدوليز” بمكناس من دعم قيمته 623 ألفا درهم.
يشار إلى أنه سبق أن استفادت إحدى عشر قاعة سينمائية في عدد من المدن منها الرباط والبيضاء من رقمنتها وتحديثها من قبل المركز السينمائي المغربي، الذي خصص دعما لرقمنة أربع منها وخصصت أعلى ميزانية لقاعة “سينما كوليزي” بالرباط وقيمتها مليون و600 ألف درهم.
وحرص المركز السينمائي المغربي، أخيرا، على النهوض بمستوى القاعات السينمائية، سيما أن كثيرا منها اضطر أربابها إلى إغلاق أبوابها نتيجة الأوضاع السيئة التي تعرفها بنيتها والتي لا تواكب التطورات التي عرفها عالم الفن السابع.
ويأتي تحديث ورقمنة القاعات السينمائية كذلك من أجل تشجيع الجمهور على ارتياد القاعات السينمائية، والاستفادة من لحظات فرجة داخل فضاء مريح ويستجيب للمعايير المتعارف عليها.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى