fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بارون
رفض أحد بارونات البناء العشوائي تنفيذ حكم قضائي بات يقضي تحرير الطريق الإقليمية رقم 3326 على مستوى جماعة سيدي موسى بن علي، ولم يجد سكان منطقة “العثامنة” دعما من الجماعة أو السلطة المحلية في حربهم من أجل فك الحصار عنهم وفتح الطريق المستعمرة من قبل صاحب تجمع من 18 مستودعا عشوائيا رغم صدور حكم ضده في الملف رقم 5603 بتاريخ 22 يوليوز 2019.
(ي. ق)
> مناورات
يستعد المغرب لاستقبال 2500 جندي أمريكي، نهاية مارس المقبل، للمشاركة في مناورات عسكرية أمريكية مغربية مشتركة تعرف باسم “الأسد الافريقي”، وهي تمارين دأب الجنود المغاربة على القيام بها كل سنة، على امتداد 15 يوما بالمناطق الجنوبية. وتراهن الولايات المتحدة الأمريكية على جعل مناورات “الأسد الإفريقي 2020” الحدث الأبرز في إفريقيا، خلال هذا العام، من خلال استقبال وفود عسكرية كبيرة وتخطيط وتنفيذ هذه المناورات العسكرية، بمشاركة جنود وضباط القوات المسلحة الملكية.
(ي. ق)
> إفران
تحول تحرش تلميذ بزميلته في ثانوية بإفران، أخيرا، إلى تبادل للضرب والجرح، نقل إثره الطرفان إلى المستشفى. وردت التلميذة على تحرش زميلها بعبارة لم تعجبه، فضربها بحجر على الرأس، ما سبب لها جرحا، لتبادله الشيء نفسه. ونقل التلميذان إلى مستشفى 20 غشت بأزرو، بينما مازالت عناصر الشرطة تنجز أبحاثا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة.
(م. ص)
> شفشاون
صنف دليل “فودورز” السياحي المعروف، شفشاون، ضمن المدن التي أصبحت تعرف شعبية كبيرة على موقع “إنستغرام”، بعد أن جمع “الهاشتاغ” الخاص بالمدينة، الذي يضعه الزائرون على صورهم بالمدينة المغربية، المنشورة بموقع تطبيق الصور الشهير، أكثر من 620 ألف منشور. ويلتقط كثير من السياح والزوار صورا لهم على السلالم الزرقاء لشفشاون، التي تلقب بـ “الجوهرة الزرقاء”، وهو اللون الذي عرفت به المدينة الشمالية، والطاغي على مختلف دورها وبناياتها.
(ن. ف)
> شكاية
حركت الشبكة المغربية لحماية المال العام، أخيرا، شكاية ضد المعهد الوطني للبحث الزراعي، بشأن الاختلالات التي عرفها المركز. وأفادت مصادر “الصباح” أن الشكاية أحيلت على محكمة الاستئناف بالرباط، من أجل التحقيق في الملف الذي اكتفت الوزارة الوصية، بعد مراسلتها بشأنه، بتغيير المسؤولين، دون التحقيق في الاتهامات التي تحدثت عنها الشبكة.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى