fbpx
اذاعة وتلفزيون

مهرجان ليساسفة للضحك يكرم فلان

مهيول ترأس لجنة تحكيم مسابقة الكوميديين الشباب

اختتمت، أول أمس (الأحد)، فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان ليساسفــة للضحك، دورة الممثــل حسـن فــلان، تحت شعار “الفكاهــة جســر لتنمية المنطقــة”، وتحــت إدارة فنيــة للفنان الشرقي السروتي.
وتضمن برنامـج المهرجــــان مسابقــــــة للفكــاهيين الشبـــاب، والذيـــن شاركوا من كــل جهــات المملكــة، إذ وقفوا أمام لجنة التحكيم تضم أسماء مهمة، ويتعلق الأمر بمحمد مهيول والممثلة سلوى الجوهري والممثل زكرياء تملدو والصحافي والفنــان وليـــد عبـد اللاهـي من الجزائــر، والتــي أشرفــت أيضا على “كاستينــغ” لاختيار المؤهلين لنهائيات المسابقة وتأطيرهم وتكــوينهم لاختيــار الفائز بالدورة.
وتضمــن برنامــج الــدورة الخامســـة من المهرجـــان، والــذي ينظــم من قبل جمعيـــة الصداقـــة للتنميــة والرياضة، وبدعــم من مقاطعــــة الحي الحسنــي وتنسيق مع المديــريــة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، تنظيـم عـــدة ورشات لفائدة طلبــة وتلاميذ المؤسسات التعليمية، كما أعطيــت فرصــة للأطفــال بالمشاركـــة بالمهرجان من خلال تنظيم صبيحة تربوية وجــــداريات من إنجازهـم، تحت تأطير فنانين تشكيليين بالمدرسة الابتدائية محمد الزرقطوني.
كما برمجت الجمعية، حسب تأكيدها، ندوة فكرية تحت عنوان “الفكاهــة والشباب بين الأزمة والتأطير” من تأطير محمد شروق رئيس جمعية “نحن والسرطان” تطرقت إلى موضوع دمج الفكاهة والضحك في برنامج العلاجات الأولية لمرضى السرطان والتخفيف من ألمهم ومعاناتهم اليومية.
وعرف المهرجان تنظيم أمسية كوميدية بحضور مقدم برنامج “ستــاند اب” الكوميدي نعوم، والفكاهي لمسيح والثنائي القادم من قلب ليساسفة عبد الواحد والمهدي، قدمها ونشطها الكوميدي الشرقي السروتي.
يشـار إلــى أن دورة السنة الماضية من مهرجان ليساسفة للضحك، عرفت تكريم الفكاهي إبراهيم خاي، كما شهدت تنظيم فقرات كثيرة منها، مسابقة للفكاهيين الشباب.
وركزت الدورة الخامسة على الجانب الاحترافي والتميز الفكاهي من خلال شعار المهرجان “أجي نضحك…دابا تزيان” وتقديم عروض ساخرة وفكاهية متنوعة، مع إعطاء الأولوية للفكاهيين المحليين.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى