اذاعة وتلفزيون

بنسعيدي يصور أحدث أفلامه بطنجة

«أيام الصيف» من بطولة منى فتـو يدخل الأسبوع الرابع من التصوير

ينشغل حاليا المخرج فوزي بنسعيدي بتصوير أحدث أفلامه السينمائية بعنوان “أيام الصيف” بطنجة، حيث يوشك على الانتهاء من مشاهد العمل نهاية الأسبوع الجاري.
وحـــل فــوزي بنسعيـــدي رفقــة الطاقـــم الفنــي والتقني بطنجة، حيث تم تصوير ثلاثـــة أسابيــع من العمــل وينشغــل حاليا بإنجاز مشاهد الأسبوع الرابــع من فيلمــه السينمائي، الذي جرى تصــويره فــي فضاءات متعـــددة من طنجة منها المطار ومنطقة “الرميلات” ووسط المدينة.
ويشارك في بطولة فيلم “أيام الصيف”، من إنتاج شركة “بيرفكت”، ثلـــة من الممثلين، من بينهم منى فتـــو، التي ستعــــود بعــد تكريمها في المهرجان الدولي للفيلــم بمراكــش لإنجاز مشاهدها المتبقية.
ويشارك في الفيلم، الذي يعتبر إنتاجــا خاصــا وليس من إنتاجات المركز السينمائـي المغـربي، كذلك عدد من الممثلين وهــم محسن مالــزي ونادية كونـــدا ونزهـة رحيل وسعيد باي ومحمد الشوبي.
ويعتبـــر فوزي بنسعيــدي واحــدا مــن ألمع المخرجين المغاربــة، الــذي أنجز عدة أعمال سينمائية عرضت بعدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه، ومن بينهــا “وليلي” و”يا له من عالــم رائع” و”مــــوت للبيـــع” و”ألــف شهـــر”، الذي فاز عنه بجائزتين في مهرجان “كان” والفيلمان القصيران “الحائط” و”خط المطر”، الذي حصل على جائزة في مهرجان البندقية.
يشــار إلــى أن فيلم “وليلــي” للمخــرج فــوزي بنسعيدي عــرض ضمــن فعاليــات النسخــة الثالثــة عشــرة من مهرجــان السينما العربيــة بالبرازيل المنظــم بساو باولو.
ويتنـــــاول فيلـــم “وليلــــــــــي” قصــــة علاقـــــات عاطفية تجمع عدة أشخاص، هـــــذه الأخيـــرة التي تخضع إلى تأثير يتجلى في انتمائها إلى طبقات اجتماعيـــة مختلفة، وهو عمل يجسد بطولتــــه ثلــة من الفنانين من بينهم محسن مالزي ونادية كوندا.
وجدير بالذكر أن المخرج فوزي بنسعيدي حصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام في إطار منحة الخريف عن عمله السينمائي “وليلي”، الذي يعتبر من إنتاج مشترك مغربي وفرنسي وقطري.
وكان فيلم “وليلي” من بين الأفــلام المغربيــة الثلاثة التي وقــــع عليهـــا الاختيار للحصول على دعم، وهي على التوالي “بدون هــويـــة” للمخرجة نرجــس النجــار و”تواصل زنقة” للمخرج إسماعيل العراقي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق