fbpx
الرياضة

البرمجة تغضب الأندية

الناصري يدافع عنها ولقجع قال إن «فيفا» دعمت الجامعة بثلاثة ملايير

انطلق اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أول أمس (الاثنين)، على وقع احتجاجات أندية القسمين الأول والثاني على البرمجة، بعد المشاكل التي عانتها منذ انطلاق البطولة الوطنية.
وعلمت «الصباح» أن الاجتماع المنعقد بالرباط، وتأخر عنه فوزي لقجع، رئيس الجامعة، بسبب جلسة برلمانية، سجل احتجاجات أولمبيك خريبكة وأولمبيك الدشيرة على البرمجة، خاصة في ما يتعلق بالمؤجلات.
كما احتجت أندية القسم الثاني على برمجة مباريات البطولة الوطنية أيام الأحد فقط عوض السبت، وطالبت بحقها في نقل مباريات بعض مباريات البطولة الوطنية، الشيء الذي دفع سعيد الناصري، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، إلى تذكير الأندية بالقواعد المنظمة لبرمجة مباريات البطولة الاحترافية، وإلى الإكراهات التي تواجهها اللجنة، بسبب مشاركة بعض الأندية في المسابقات الخارجية.
كما قرر المكتب المديري إحداث عصبتين، ويتعلق الأمر بعصبتي الداخلة وادي الذهب وكلميم واد نون، في انتظار تقرير روبيرتس أوشن، المدير التقني الوطني، من أجل البت في إحداث عصبة القنيطرة والعصبة الثانية بجهة البيضاء الكبرى.
ومن أبرز النقط التي تطرق إليها الاجتماع المذكور، تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة، التي تحتضنها العيون، إذ حدد المكتب المديري السبت المقبل، لإجراء قرعة النهائيات بقصر المؤتمرات، إضافة إلى التطرق لآخر الاستعدادات.
وتمكن المكتب المديري للجامعة من المصادقة على برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم للمساعدة في التطوير والتسيير والاستثمار في أفق الفترة بين 2019 و2022، وهي النقطة الوحيدة التي سجلت حضور فوزي لقجع، إذ أخبر أعضاء المكتب المديري أن «فيفا» دعم الجامعة بثلاثة ملايين دولار، أي ما يعادل ثلاثة ملايير سنتيم.
وناب حمزة حجوي، النائب الأول للرئيس، على فوزي لقجع في إدارة الاجتماع المذكور، والذي حضره ممثلو أندية القسم الوطني الأول والثاني.

صلاح الدين محسن وعبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق