اذاعة وتلفزيون

“كيه” تعيد القرطبي إلى الساحة

عادت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي، إلى الساحة الفنية، بأغنية جديدة طرحتها على صفحتها الخاصة على «يوتوب». وتعاونت القرطبي من خلال آخر أعمالها الفنية، والتي تحمل عنوان «كيه»، مع محمد حسني الخلفاوي، الذي تكلف بكتابة كلمات الأغنية وتلحينها، إلى جانب التوزيع الموسيقي. وكشفت القرطبي، أن موسيقى الكمان كانت من توقيع يزيد العربي الغرناطي، فيما موسيقى العود من ابداع عصام علوي اسماعيلي، علما أن أيوب استيتو، تكلف بتصميم الفيديو. ونشرت الفنانة المغربية، ابنة وجدة، تدوينة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، دعت فيها متابعيها إلى مشاهدة جديدها الفني، إذ كتبت «أخيرا أقدم لكم أحبائي أغنيتي المغربية الجديدة كيه، إهداء مني لكل من فقد شخصا عزيزا على قلبه».
وقدمت فاطمة الزهراء، التي تشتغل مهندسة دولة، مجموعة من المقاطع الغنائية المميزة، علما أنها تحرص على الاعتماد على الكلمات «الراقية».
وفي سياق متصل، كانت القرطبي من الفنانين الذين أحيوا حفلات بدار الأوبرا المصرية رفقة كورال رنين برئاسة عزيز العسري والفرقة الموسيقية أفنان برئاسة ناصر مكاوي.
وقدمت فاطمة الزهراء خلال الحفل ذاته مجموعة من الأغاني الطربية ما بين المصري والمغربي، إذ غنت لكوكب الشرق أم كلثوم، والمطربة المغربية عزيزة جلال، ومجموعة من قصائد الطرب الغرناطي بالإضافة إلى أغاني سيد درويش.
يشار  إلى أنه من بين الأغاني التي طرحتها فاطمة الزهراء، «الله حي» و»يا ريت» و»يا ملك القلوب» و»افترقنا» و»أطل الفجر». وتعشق فاطمة الزهراء قرطبي الأغنية الطربية والأعمال التراثية بحكم انتمائها إلى الجهة الشرقية، الأمر الذي يلمسه جمهورها في كل السهرات التي تحييها، إذ تهتم بالأغنية الكلاسيكية والشرقية والتراث الأصيل. 
إ.ر
 

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض