الرياضة

الجامعة تكذب شقيق إحتارن

قالت إن خرجته رد فعل على غضب مغاربة هولندا على اللاعب

كذبت جامعة الكرة شقيق محمد أمين إحتارن حول أسباب اختياره اللعب لمنتخب هولندا، بدل المنتخب الوطني، مشيرة إلى أن تصريحات ياسين إحتارن عارية من الصحة.
وقال مصدر جامعي مسؤول إن شقيق إحتارن أراد تغليط الرأي العام، عندما اتهم الجامعة باختيار توقيت العزاء، من أجل إقناع شقيقه باللعب للأسود، مشيرا إلى أن المفاوضات مع لاعب إندهوفن الهولندي بدأت منذ فترة طويلة، وبالضبط منذ إشراف الفرنسي هيرفي رونار على تدريب المنتخب الوطني، قبل أن تتجدد رغبة وحيد خاليلوزيتش في الاستفادة من خدماته.
ونفى المصدر نفسه أن يكون فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أو موفداه نور الدين النيبت وعزيز بودربالة، تحدثوا مع اللاعب إحتارن، أو أسرته خلال تقديم العزاء، سواء في هولندا، أو الحسيمة، مشيرا إلى أن الغرض من هذه الخرجة الإعلامية مجرد تمويه الرأي العام الرياضي في هولندا، وتبرير قرار اتخذه اللاعب نفسه بمحض إرادته.
وأكد المصدر نفسه أن شقيق إحتارن أراد من خلال تصريحاته إبعاد الضغط عن شقيقه، بعدما تعرض لانتقادات شديدة اللهجة، من قبل مغاربة هولندا في مطار إندهوفن، حيث كان يستعد للسفر رفقة فريقه لخوض إحدى مباريات الدوري الهولندي.
وتابع «من يريد اللعب للمنتخب والدفاع عن قميص بلده لا يحتاج إلى من يقنعه أصلا بذلك، لقد اختار اللعب لهولندا، وهو حر في اختياره، لكن لا ينبغي تبرير قراره بالكذب على الرأي العام».
وسبق لوحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، أن وجه الدعوة لمحمد أمين إحتارن، من أجل الانضمام إلى المنتخب الوطني في المباريات السابقة، إلا أنه رفض بحجة أنه لم يحسم بعد قراره حول المنتخب الذي سيحمل ألوانه مستقبلا.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض