أخبار الصباح

أخبار الصباح

> منع
سلطت إدارة مجلس النواب على الصحافيين المصورين أحد الموظفين المؤقتين لديها لمنعهم من التقاط صور داخل قاعة الجلسات، وهو ما حدث أول أمس (الاثنين) في جلسة مساءلة رئيس الحكومة. وتعمد الموظف المشتغل بإحدى الإدارات، والموضوع رهن إشارة إدارة مجلس النواب، الوقوف أمام كاميرات المصورين، لمنعهم من التقاط صورة لحبيب المالكي وسعد الدين العثماني، بل تجاوز الحدود بتسليط “مخازنية” على المصورين الصحافيين، لمنعهم من التقاط صور بطريقة مهنية.
(أ.أ)
> إكستازي
أوقفت الشرطة القضائية بالناظور، مساء أول أمس (الاثنين)، شخصا في حالة تلبس بحيازة 50 ألف قرص من حبوب الإكستازي، مخبأة بعناية داخل سيارة بالجماعة القروية “تفاريست” بمنطقة الدريوش، على بعد 70 كيلومترا في اتجاه الحسيمة. كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل منزله عن حجز دراجة نارية مشكوك في مصدرها.
(ك. م)
> خردة
استعانت الجماعة الحضرية للبيضاء (عبر شركة ألزا الإسبانية) بحافلات قديمة قادمة من تجمعات المتلاشيات بإيطاليا وهولندا وفرنسا، لسد الخصاص الذي خلفه انتهاء العقد مع شركة “مدينة بيس” في 31 أكتوبر الماضي. واستقبلت المدينة، أول أمس (الاثنين) حوالي 30 حافلة بألوان زرقاء وخضراء وحمراء، في انتظار وصول 270 أخرى من “الخردة” نفسها قبل نهاية السنة.
(ي. س)
> سجون
أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون، أن ترحيل السجينين (ح. ب) و(أ. م)، المتورطين في أحداث الحسيمة، من سجن فاس إلى سجني الناظور والحسيمة، جاء بناء على طلبهما، وأنهما لم يخوضا أي إضراب عن الطعام. وكذبت المندوبية، ما يروجه اقاربهما بوسائط الاتصال الاجتماعي من أخبار. كما أكد بلاغ للمندوبية العامة، أن ادعاءات تعرض سجين آخر بالسجن المحلي بالناظور 2، لاستفزازات ومضايقات، تضليلية وكاذبة.
(م. ص)
> طرامواي
تسبب سقوط أحجار كبيرة من فندق “لينكولن” بشارع محمد الخامس بالبيضاء في توقف حركة الطرامواي بنقطة السوق المركزي. ووقعت قطع ضخمة من الاسمنت فوق خطوط السكك الحديدية، ما عرقل مرور القاطرات صباح أمس (الثلاثاء)، إذ اضطرت الشركة المكلفة بتغيير مسارات وبرنامج الرحلات إلى استغلال تقاطعات الخطين الأول والثاني. ولم يخلف الانهيار الجزئي بالفندق المثير للجدل أي خسائر في الأرواح أو إصابات، حسب بلاغ للشركة نفسها.
(ي. س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق