fbpx
الرياضة

5 ملايين للمتوجين بذهب الألعاب الإفريقية

اللجنة الأولمبية والوزارة وزعتا 345 مليونا على 109 رياضيين
وزعت اللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة المنح على الأبطال المتوجين بالميداليات، خلال الألعاب الإفريقية التي احتضنتها الرباط في غشت الماضي.
وأقامت اللجنة الأولمبية حفلا تكريميا لفائدة الأبطال المتوجين، السبت الماضي بمقرها في الرباط، حيث خصصت 5 ملايين للفائزين بميداليات ذهبية في مختلف الرياضات الفردية، و3 ملايين للحاصلين على الفضيات، فيما كان نصيب أصحاب البرونزيات مبلغ 15 ألف درهم.
وخصصت اللجنة الأولمبية منح مالية للمتوجين بالميداليات في الرياضات الجماعية في البطولة الإفريقية، وتتراوح ما بين 15 ألف درهم و10 آلاف و6 آلاف.
وكشفت مصادر مطلعة، أن 109 رياضيين ورياضيات، في مختلف الرياضات الفردية والجماعية، حصلوا على منح مالية عبارة عن شيكات، مقدرة المبلغ الإجمالي الممنوح بحوالي 345 مليون سنتيم.
وحسب المصادر نفسها، فإنها المرة الثالثة في تاريخ اللجنة الأولمبية، التي توزع فيها المنح على المتوجين بعد شهرين ونصف من نهاية المنافسة القارية.
وقال فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية خلال كلمته، إن هناك تنسيقا تاما مع الجامعات الرياضية وفق اتفاقية أهداف، من أجل دعم الأبطال المتفوقين.
ودعا العرايشي الجامعات والمنتخبات الوطني إلى التحضير الجيد من أجل ضمان مشاركة فعالة في الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.
واستغلت اللجنة الأولمبية ووزارة الثقافة والرياضة تكريم المتألقين في البطولة الإفريقية لتقديم دروع تذكارية للعديد من المسؤولين في الجامعات الملكية في أنواع رياضية، نظير ألعاب القوى وكرة القدم والتايكووندو والكراطي وكرة اليد والجودو والملاكمة و»الكياك» والمصارعة والسباحة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى