أخبار الصباح

أخبار الصباح

> “النفحة”
لم يستطع رئيس فريق برلماني من الأغلبية، التخلي عن سلوكه بشم “النفحة”، وسط قاعة الجلسات أثناء مساءلة الوزراء، رغم تحذيرات رئاسة مجلس المستشارين، ما اعتبر تجاوزا للنظام الداخلي. ولاحظ زوار البرلمان رئيس الفريق وهو يستخرج علبة “النفحة” ويضع سطرا فوق يده اليمنى، وينحني لشمها، وأحيانا يضعها داخل فمه، على طريقة “الكالة”. ويعد البرلماني “الشمام” من أنشط المستشارين، ومعروف بجرأة تدخلاته، ويزن كلامه جيدا، ويدافع عن وزراء حزبه.
(أ.أ)
> سلا
حفظت النيابة العامة بسلا، أخيرا، محاضر للفرقة الوطنية للدرك، في شأن اتهامات مقاول باستغلال مقلع للرمال غير مرخص وسرقة الماء بدوار “المفالحة” بالسهول. وداهم ضباط الفرقة الوطنية المقلع، ومعملا للمشتكى به، دون الوصول إلى حجج في مزاعم المشتكين، حسب قرار الحفظ. وبرر وكيل الملك قراره بغياب الأدلة، ولجأ المشتكى به لمقاضاة عائلة مسؤول قضائي بالوشاية الكاذبة وإلحاق الضرر به، حين تبين أن السبب الرئيسي هو مضايقته في الاستثمار، وتقديم ادعاءات زائفة ضده.
(ع. ل)
> سجين
توفي سجين محكوم بعشرين سنة، بتهمة القتل العمد، أول أمس (الثلاثاء)، داخل السجن المركزي بالقنيطرة. وسارعت إدارة السجن إلى نقله للمستشفى الإدريسي بالمدينة، لإجراء خبرة طبية، ومعرفة أسباب الوفاة. وهذه ثاني حالة وفاة خلال أسبوع تعرفها سجون القنيطرة.
(ع. ك)
> سيدي بنور
اضطر عامل سيدي بنور إلى الانسحاب في اتجاه آسفي، أول أمس (الثلاثاء)، إثر احتجاجات وشغب، اقترنت بأعمال تخريب بالمحطة الجديدة لسيارات الأجرة بالوليدية. وجاءت الاحتجاجات بسبب رفض موقع المحطة التي كانت موضوع التدشين في اليوم نفسه، كما انضم إلى المحتجين الغاضبون على تحويل سوق فواكه البحر إلى مكان بعيد عن الشاطئ. واضطر العامل إلى مغادرة المكان محتميا بسيارته. ونظم أرباب “الطاكسيات” سابقا مسيرة في اتجاه الرباط، تم منعها بعد وعود بالتفاوض على حل.
(م. ص)
> عزل
قضت المحكمة الإدارية بوجدة، أمس (الأربعاء)، بعزل سليمان حوليش، رئيس مجلس جماعة الناظور، وفارس علال، نائبه الثالث، والحسين أوحلي، نائبه الرابع. وقضت المحكمة بعزل المعنيين بالأمر من مهامهم، ومن عضويتهم بالمجلس وترتيب الآثار القانونية مع النفاذ المعجل.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق