fbpx
الرياضة

خاليلوزيتش: مازال أمامنا عمل كبير

قال إنه متفائل بمستقبل الأسود ولم يصل إلى التشكيلة المثالية
بدا وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، سعيدا بفوزه الأول مع الأسود، عقب الانتصار على بوروندي بثلاثة أهداف لصفر في المباراة، التي جمعتهما أول أمس (الثلاثاء) بملعب بوجمبورا، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكامرون.
وقال خاليلوزيتش في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة، إنه مرتاح للعرض الذي قدمه اللاعبون في جولتي المباراة، مشيرا إلى أن الأسود يستحقون الفوز، وتابع «كنا الأفضل داخل رقعة الميدان وظهرنا بشكل جيد، كما كنا أكثر انضباطا مقارنة مع مباراة موريتانيا، لهذا نستحق الفوز، لأن اللاعبين كانوا أكثر فعالية أمام المرمى».
ونوه خاليلوزيتش بأداء المنتخب الوطني واستماتة لاعبيه رغم الظروف الصعبة التي جرت فيها المباراة.
وزاد «اشتغلت كثيرا على الجانب الذهني والتركيز على بعض الجزئيات البسيطة من أجل تجاوز بعض الهفوات المرتكبة في مباراة موريتانيا، ما مكننا من تسجيل ثلاثة أهداف أمام بوروندي، بعد استثمار الفرص المتاحة بنحو جيد، خلافا لما وقع في المباراة السابقة».
ورغم الفوز بثلاثية على بوروندي، إلا أن خاليلوزيتش اعترف بحاجة المنتخب الوطني إلى عمل كبير من أجل الرفع من مستواه أكثر، والظهور بشكل لائق في المباريات المسابقة، نافيا في الوقت ذاته استقراره على التشكيلة النموذجية.
وتابع “مازال أمامنا الكثير لتحسين الأداء رغم الفوز، الذي سعدت به كثيرا، إنني متفائل بمستقل المنتخب الوطني، وسنعمل حتى يكون المنتخب الوطني في مستوى تطلعات الجمهور”.
وبانتصاره على بوروندي بثلاثة أهداف لصفر في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، يكون خاليلوزيتش حقق فوزه الأول مع المنتخب الوطني مع الأسود منذ تعيينه ناخبا وطنيا في 16 غشت الماضي.
وافتتح نصير مزراوي التسجيل للمنتخب الوطني في الدقيقة 27، قبل أن يضيف زميله يوسف النصيري الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 39، ثم أضاف أشرف حكيمي الثالث في الجولة الثانية.
إنجاز: عيسى الكامحي

سايس: الفوز رفع معنوياتنا
قال رومان سايس، الدولي المغربي، إن الفوز على بوروندي رفع معنويات اللاعبين بعد التعادل المخيب أمام موريتانيا الجمعة الماضي بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وأضاف سايس في تصريحات صحافية بعد المباراة أن الفوز بثلاثية على بوروندي يكتسي أهمية قصوى في هذا التوقيت بالذات، الذي يمر فيه المنتخب الوطني بمرحلة فراغ، مشيرا إلى أن الانتصار سيشكل الانطلاقة الحقيقية لهذا الجيل من اللاعبين من أجل العودة إلى النتائج الإيجابية.
وأكد سايس أن المنتخب الوطني ظهر منسجما وأكثر فعالية في استغلال الفرص المتاحة عكس المباراة الماضية أمام موريتانيا، مضيفا أن أداء الأسود سيكون أفضل بكثير خلال المباريات المقبلة.
وقرر وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، منح شارة العمادة لسايس في مباراة بوروندي، بعدما سبق أن حملها زميله حكيم زياش أمام موريتانيا.

مزراوي يغادر المنتخب مصابا
تعرض نصير مزراوي، الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، لإصابة في الكاحل خلال المباراة التي جمعت الأسود ببوروندي أول أمس (الثلاثاء) لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وكشفت صحيفة “تلغراف” الهولندية أن لاعب أجاكس أمستردام يعاني إصابة في الكاحل، ما دفع وحيد خاليلوزيتش إلى تعويضه باللاعب نبيل درار منذ الدقيقة 57، لتفادي تفاقم إصابته.
وحسب الصحيفة نفسها، فإن مزراوي سيخضع لفحوصات طبية فور وصوله إلى أجاكس أمستردام للوقوف على درجة إصابته والمدة التي سيحتاجها للتعافي كليا.
وتألق مزراوي بشكل ملفت في مباراة بوروندي بعدما سجل الهدف الأول مستفيدا من هفوة الحارس البوروندي، كما شكل مع زميله أشرف حكيمي ثنائيا منسجما في الجهة اليمنى.

الأسود والمرابطون في الصدارة
بات المنتخب الوطني في صدارة المجموعة الخامسة عقب الفوز على بوروندي بثلاثة أهداف لصفر في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكامرون.
واستعاد الأسود توازنهم في المجموعة الخامسة عقب إجراء الجولة الثانية، بحلولهم في المركز الأول برصيد أربع نقاط، وبذلك تدارك المنتخب الوطني تعثره أمام موريتانيا، بعدما تعادل أمامه بصفر لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط الجمعة الماضي.
وقلب المنتخب الموريتاني موازين القوى في هذه المجموعة، بعد فوزه على منتخب إفريقيا الوسطى بهدفين لصفر في المباراة التي جمعتهما بملعب نواذيبو بنواكشوط أول أمس (الثلاثاء).
ونجح المنتخب الموريتاني في فرض هيمنته منذ انطلاق المباراة، ما أهله لتسجيل هدفين بواسطة اللاعبين الحسين العيد وديالو غوديلي.
وكاد المنتخب الموريتاني يعمق الفارق أكثر لو استغل الفرص العديدة التي أتيحت له أمام منتخب إفريقيا الوسطى.
وارتقى المرابطون إلى الصدارة مناصفة مع الأسود، برصيد أربع نقاط لكل منهما، جمعاها من فوز وتعادل، فيما يحتل منتخب إفريقيا الوسطى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من فوز وهزيمة، أما منتخب بوروندي، فيقبع في المركز الأخير بصفر نقطة من هزيمتين متتاليتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى