الرياضة

فضيحة أخرى بالتحكيم

إبلاغ حكم بتعيينه ساعتين قبل المباراة والبطولة تتواصل غدا بدورة مبتورة
تفجرت فضيحة أخرى بجهاز التحكيم بكرة القدم الوطنية، بعد إبلاغ الحكم سليمان عاطفي، بتعيينه لإدارة مباراة اتحاد الخميسات والمغرب الفاسي السبت الماضي، ضمن بطولة القسم الثاني، ساعتين قبل انطلاق المباراة.
وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن عاطفي لم يتوصل بخبر تعيينه إلا في الواحدة ظهرا، في الوقت الذي انطلقت فيه المباراة في الثالثة، ما جعله يتوجه فورا إلى الخميسات.
وتابعت المصادر أنه، لحسن حظ المسؤولين، أن هاتف عاطفي كان مشغلا، إذ تلقى مكالمة هاتفية تخبره بالتعيين، كما سهلت عليه إقامته بمكناس التنقل إلى الخميسات بسرعة.
وحسب المعطيات نفسها، فإن تعيين الحكم سليمان عاطفي تقرر بداية الأسبوع، لكن لا أحد أبلغه بالقرار، قبل أن يتوصل بمكالمة هاتفية من المسؤولين عن جهاز التحكيم بالجامعة.
وقالت المصادر إن الحكم سليمان عاطفي غامر، لما قبل قرار تعيينه بهذه الطريقة، إذ يفترض إبلاغه قبل يومين، أو ثلاثة على الأقل، حتى يستعد للمباراة، ويركز عليها، وينسق مع مساعديه، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن عاطفي لم يتأثر بالعوامل المذكورة، ولم تلق قراراته أي احتجاج من الفريقين المتباريين.
وتأتي فضيحة إبلاغ عاطفي بتعيينه ساعتين قبل المباراة، بعد أقل من شهر على فضيحة أخرى هزت جهاز التحكيم، عندما قررت اللجنة المركزية فتح تحقيق في أداء الحكم يوسف الهراوي في مباراة شباب المحمدية والوداد الفاسي، بناء على ما أسمته شكاية من الفريق الفاسي، الذي صدمها بالقول إنه لم يقدم لها أي شكاية.
وأثار بلاغ الجامعة غضب شباب المحمدية، الذي اعتبر قرار فتح تحقيق إساءة إليه، وإثارة للشكوك، كما أنه يفرض ضغطا على الحكام.
وسارعت الجامعة إلى تعديل بلاغها، بحذف عبارة “بناء على شكاية وداد فاس»، وتعويضها بعبارة «بعد ردود الفعل التي خلفها أداء الحكم يوسف الهراوي».
ولم تكشف الجامعة عن نتائج التحقيق، فيما لم تعين الحكام منذ ذلك الوقت لإدارة المباريات، ما يطرح علامات استفهام حول تخبط المسؤولين عن جهاز التحكيم، الذين قرروا الموسم الماضي إعلان عقوبات الحكام، واستثنوا آخرين.
من ناحية ثانية، تتواصل بطولة القسم الأول نهاية الأسبوع الجاري بدورة مبتورة، بسبب مشاركة الوداد والرجاء وأولمبيك آسفي في كأس محمد السادس للأندية العربية.
وتفتح الدورة السابعة غدا (الجمعة)، بمباراتي حسنية أكادير والمغرب التطواني في الخامسة، والدفاع الجديدي ورجاء بني ملال في السابعة، فيما تجرى مباراتان الأحد المقبل، بين مولودية وجدة ونهضة بركان في الخامسة، والفتح الرياضي وسريع وادي زم في السابعة.
وسيجرى مؤجل اتحاد طنجة ويوسفية برشيد (الدورة الرابعة)، بعد غد (السبت) في الرابعة.
عبد الإله المتقي

البرنامج
الدورة السابعة
(الجمعة)
حسنية أكادير – المغرب التطواني ………………… 17.00
الدفاع الجديدي – رجاء بني ملال ……………… 19.00
(الأحد)
مولودية وجدة – نهضة بركان …………………….. 17.00
الفتح الرياضي – سريع وادي زم ………………… 19.00

مؤجل الدورة الرابعة
(السبت)
اتحاد طنجة – يوسفية برشيد …………………….. 16.00

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض