الرياضة

عموتة: مباراة غينيا مفيدة جدا

مدرب المحلي قال إنه يأخذ في الاعتبار إمكانية احتراف بعض لاعبيه
قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، إن مباراة غينيا شكلت فرصة مواتية للوقوف على جاهزية اللاعبين ومدى استعدادهم لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضن منافساتها الكامرون أبريل المقبل.
وأضاف عموتة أن المباراة عرفت مجموعة من النقاط الإيجابية والسلبية، وتابع “أعتقد أن الهدف من وراء هذه المباريات الإعدادية، التحضير لنهائيات كأس إفريقيا للمحليين وإعداد اللاعبين للمنتخب الأول”.
وأكد عموتة أن فوز المنتخب المحلي مستحق، بالنظر إلى أداء اللاعبين في هذه المباراة، وزاد “تألق خط هجومنا بتسجيل ثلاثة أهداف، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من ذلك لو استغلت الفرص العديدة التي أتيحت للاعبين”.
وأوضح عموتة أن المنتخب المحلي ينتظره عمل كبير في خط الهجوم واسترجاع الكرات واستغلال كذلك الكرات الثابتة، حتى يكون المنتخب في أوج عطائه مستقبلا، معبرا عن ارتياحه لعدم تعرض أي لاعب للإصابة. وتابع “سنواصل العمل بالجدية المطلوبة من أجل التحضير ل”الشان”. لقد خضنا هذه المباراة في غياب مجموعة من اللاعبين لأسباب مختلفة، كما شكلت هذه المباراة فرصة لاكتشاف لاعبين جدد”.
وبخصوص إمكانية احتراف بعض اللاعبين، أكد عموتة أنه وضع جميع السيناريوهات في حال تعذر عليه الاعتماد على بعضهم خلال نهائيات “الشان”.
وانتصر المنتخب المحلي على نظيره الغيني بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الثلاثاء) بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، تحضيرا لنهائيات كأس إفريقيا للمحليين بالكامرون.
وافتتح المحليون التسجيل مبكرا عن طريق أيوب الكعبي من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، ليضيف زميله حميد أحداد الهدف الثاني في الدقيقة 12، قبل أن يقلص اللاعب كامارا عصمان النتيجة لمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الدقيقة 20.
وفي الجولة الثانية، نجح أيوب نناح في تسجيل الهدف الثالث، كما كان بمقدور المنتخب المحلي إضافة أهداف أخرى لو استغل لاعبوه الفرص المتاحة.
ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض