الأولى

اعتقال شرطيين في ملف سمسار قضاة

شبهة تورط محام توسع الأبحاث إلى جميع الملفات التي توسط فيها

بلغ عدد الموضوعين رهن الحراسة النظرية في ملف فيديو السمسرة بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالبيضاء، أربعة أشخاص، من بينهم الوسيط وقريب له وأمنيان، الذين من المفترض أن تتم إحالتهم على النيابة العامة، بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية.
وأفادت مصادر “الصباح” أن إيقاف السمسار الذي ظهر في الفيديو، زوال الجمعة الماضي، كشف عن العديد من المتورطين في عملية السمسرة من بينهم رجلا أمن، الأول يعمل بالمحكمة ويعد صلة وصل بين المتهمة والوسيط، أما الثاني فتربطه علاقة قرابة بالوسيط، إضافة إلى شخص رابع لم تحدد مصادر “الصباح” هويته. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رجل الأمن الذي يعمل في “جيول” المحكمة والموضوع رهن الحراسة النظرية، سبق له أن مكن المتهمة من هاتفه الشخصي خلال تقديمها أمام النيابة العامة لإجراء اتصال مع عائلتها، حين إيقافها في الملف، الذي أدينت من أجله بسنة بتهمة النصب على الراغبين في الحصول على عقود عمل بالخارج، ويشتبه في أنه هو من عرفها بالسمسار، لتنطلق العملية التي فجرها الفيديو، والتي ربما تدار بشكل شبه يومي في عدد من المحاكم، في ظل وجود أشخاص يحترفون النصب والوساطة.
وأفادت المصادر عينها أن الوسيط الذي ظهر في الفيديو، كشف عن معطيات خطيرة في شأن عمليات الوساطة التي أجراها في وقت سابق، في عدد من الملفات، والتي من المحتمل أن تكون موضوع بحث قد يكشف عن شبكات الوساطة والسمسرة بالمحاكم.
وأشارت مصادر “الصباح” إلى أن الأبحاث الأولية مع النصاب أفضت إلى معطيات مهمة، من بينها أنه بالفعل يوم الحادث اتصل بمحام ينتمي لهيأة المحامين بالبيضاء، يفترض فيه أنه توسط في الملف وأدلى باسمه، إلا أنه لم يتم بعد الاستماع إليه للتأكد من صحة ما قاله الوسيط، بالنظر إلى ان عملية الاستماع تتطلب إجراءات خاصة.
وعلاقة بالموضوع خرجت النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بابتدائية البيضاء، الجمعة الماضي، ببلاغ إلى الرأي العام أعلن من خلاله وكيل الملك بها أن عن إيقاف شخص ظهر في شريط فيديو بتاريخ 14/11/2019 تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي رفقة امرأة وهو بصدد مساومتها، من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن، من أجل الحصول على عقوبة مخففة. وشدد البلاغ على أن مصالح الشرطة القضائية بالبيضاء تمكنت تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة، من إيقاف الفاعل بعد تحديد هويته، والذي تبين أنه كان مبحوثا عنه بموجب برقيتي بحث على الصعيد الوطني، من اجل تورطه في ارتكاب جنحة النصب.

كريمة مصلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض