اذاعة وتلفزيون

“دوزيم” تستعد لـ “الإرث”

مسلسل من الدراما الاجتماعية كتبته البحار ويضم شخصيات مركبة

شرع صناع بعض الأعمال الرمضانية في تصوير أول المشاهد، من بينها مسلسل يحمل عنوان “الإرث”، ينتظر ان يبث على شاشة القناة الثانية “دوزيم”.
وينشغل، في الوقت الراهن، فريق العمل في تصوير مشاهد المسلسل الذي يضم نخبة من الممثلين من بينهم ربيع القاطي وياسين أحجام وعبد اللطيف شوقي واسماعيل ابو القناطر، فيما تكلفت جيهان البحار بكتابة السيناريو والإدارة الفنية، علما أن الإخراج من توقيع أمين مونة.
وقالت بحار، إن أحداث المسلسل الجديد، والذي ينتظر أن يعرض على “دوزيم”، تدور حول رب أسرة، صاحب مقاولة كبيرة، اكتشف إصابته بالسرطان، وأن أيامه في الحياة معدودة.
وأوضحت البحار في حديثها مع “الصباح”، أن رب الأسرة سيدخل في دوامة للحفاظ على ثروته بعد وفاته “صار همه الوحيد، بعد اكتشاف مرضه، اختيار الشخص المناسب، من أبنائه، للحفاظ على ثروته بعد وفاته، والذي يسهر على استمرار المقاولة”، قبل أن تضيف أن فكرة المسلسل جاءت بعد تساؤل طرحته، وهو قيمة الأسرة في المجتمع وطبيعة المشاكل التي يمكن أن تؤثر عليها سلبا ويكسر وحدتها.
ومن جانبه، قال ربيع القاطي، إن المسلسل الجديد، يصنف في خانة الدراما التلفزيونية الاجتماعية، مؤكدا أنه يجسد دور شخصية تدعى “هشام”، مركبة وتعيش مراحل متغيرة بتغير ظروف عائلاتها. وأضاف القاطي، أن الشخصية تطلبت منه بحثا “ليس من السهل تجسيد شخصية تتغير بتغير الظروف المحيطة بها، والأكثر من ذلك فهي شخصية تحكمها مصالح”، مشيرين إلى أن المشاهدين سيكتشفون، من خلال المسلسل الجديد، وجها آخر له.
وفي سياق متصل، قال المخرج أمين مونة، إن فريق العمل يقوم بمجهودات كبيرة لتقديم عمل في المستوى، مشيرا إلى أن أجواء التصوير مرت في ظروف جيدة، سيما أنه سبق أن تعامل مع البحار التي تتكلف أيضا بالإدارة الفنية، من خلال مسلسل “لوزين” وهو العمل الذي حظي بنسب مشاهدة مهمة.
يشار إلى أن جيهان البحار، كتبت مجموعة من المسلسلات، من بينها مسلسل يحمل عنوان “يتيمة”، عرض على القناة الثانية “دوزيم”، وهو من توقيع المخرج محمد نصرات.
كما عرضت القاعات السينمائية، فيلما من إخراج البحار، ويتعلق الأمر الفيلم “في بلاد العجائب”، وهو العمل الذي حظي بعدد من الجوائز في إطار مشاركته في مهرجانات عربية، سيما أنه يسلط الضوء على معاناة سكان المغرب العميق في جبال الأطلس.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض