أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مطار
قرر الاتحاد المغربي للشغل خوض وقفات احتجاجية ابتداء من بعد غد (الأربعاء)، بإدارة الخطوط الملكية المغربية وعمالة إقليم النواصر وعمالة مقاطعات أنفا ومطار محمد الخامس. وحملت نقابة الميلودي المخارق، المسؤولية لإدارات “رام” وشركتي “رام هاندلينغ” و “أطلس سيرفر” بسبب تفاقم الاحتقان وتدهور الأوضاع الاجتماعية داخل المطار.
(ب.ب)
> احتيال
مازال العديد من المواطنين يسقطون ضحايا لمحتالين يتقمصون أدوار مسؤولي شركة اتصالات معروفة، يهاتفون أرقاما، لإيهام أصحابها بأنهم فازوا بجوائز مهمة، نظير وفائهم للشركة، قصد استمالتهم للانصياع إلى إجراءات للحصول على الجائزة، من قبيل بعث مبلغ الشحن أو مبلغ إضافي للاستفادة من عرض رخيص. آخر القضايا عرضت بشيشاوة، الجمعة الماضي، تتعلق بمتهم استولى على مليون من ضحيته، وأغلق الخط.
(م.ص)
> عبيابة
اختار الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة، تناول وجبة غداء في مكتب رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، الجمعة الماضي، على هامش مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته، بدل تناولها رفقة النواب أعضاء اللجنة نفسها، وهو ما أثار غضب البعض منهم، واعتبره تعاليا من الوزير.
(ع.ك)
> ترامب
نوه دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بالاستقبال الذي حظيت به ابنته ومستشارته إيفانكا ترامب بالمغرب، في إطار الزيارة التي تقوم بها للمملكة. وغرد ترامب في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالقول، إن “نساء مالكات للأرض، استقبلن إيفانكا بحرارة”، مشيرا إلى الاستقبال الحافل، الذي لقيته ابنته ومستشارته بالمغرب.
(ع.د)
> سجن
علمت “الصباح” أن المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، جرد مسؤولا بسجن الأوداية بمراكش من مهامه، إثر تجاوزات ومخالفات سجلت في حقه. وأفادت مصادر متطابقة أن المعني بالأمر رئيس معقل، نسبت إليه تجاوزات، سيحال بموجبها على المجلس التأديبي لاتخاذ المتعين في شأنه. وضمن الخروقات التي تورط فيها المسؤول السجني، تمكين امرأة وابنتها، معتقلتين على ذمة قضية تتعلق بالدعارة والاتجار في البشر، من الهاتف المحمول لمناسبات مختلفة، وهو ما لا يسمح به القانون.
(ك. م)
> كلاب
رصدت وزارة الداخلية حوالي 300 مليون سنتيم لجمع الكلاب الضالة، خلال السنة الجارية. وسجلت الوزارة، في تقرير لها، بين 20 و30 حالة وفاة لدى الإنسان و300 حالة نفوق لدى الحيوانات بسبب داء السعار، الذي تنقله الكلاب الضالة. ويتم سنويا تلقيح 65 ألفا و500 شخص ضد هذا الداء، الذي يتطلب علاجه الوقائي حوالي 800 درهم للشخص، وتقدمه مراكز محاربة السعار في الجماعات المحلية مجانا.
(ن.ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض