الرياضة

عموتة يستدعي أستاتي

خفيفي والخافي وجعدي لأول مرة بالمنتخب وإبعاد الكرتي والحداد والحواصلي
وجه حسين عموتة، الناخب الوطني، الدعوة إلى 21 لاعبا للمشاركة في المباراة الإعدادية التي تجمع المنتخب المحلي بنظيره الغيني في 19 نونبر الجاري، ضمن استعدادات المحليين لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الكامرون في 2021.
وأهم ما ميز اللائحة النهائية عودة طارق أستاتي إلى المنتخب الوطني، مدافع اتحاد طنجة، بعدما غاب عنه في الفترة الأخيرة، كما عرفت استدعاء ثلاثة لاعبين لأول مرة، ويتعلق الأمر برضا جعدي، مهاجم الفتح الرياضي، وعبد الله خفيفي وإسماعيل الخافي من مولودية وجدة.
ووجه عموتة الدعوة إلى خمسة لاعبين من نهضة بركان وأربعة من الوداد الرياضي ومثلهم من الرجاء الرياضي، كما شهدت إبعاد بعض اللاعبين في مقدمتهم الحارس عبد الرحمان الحواصلي.
وضمت اللائحة هشام المجهد وطارق أستاني من اتحاد طنجة وزهير العروبي وعمر النمساوي وإسماعيل المقدم والعربي الناجي وزايد كروش من نهضة بركان ومحمد الناهيري وأشرف داري وأيوب الكعبي وبديع أووك من الوداد الرياضي وحميد أحداد وسفيان رحيمي وأيوب نناح وزكرياء الوردي من الرجاء الرياضي وعبد الله خفيفي وإسماعيل الخافي من مولودية وجدة ومحمد علي بامعمر من الجيش الملكي ومحمد المرابط من أولمبيك أسفي ورضا الهجهوج من أولمبيك خريبكة ورضا جعدي من الفتح الرياضي.
واختارت الجامعة الملعب العبدي بالجديدة لاحتضان مباراة المنتخب المحلي أمام نظيره الغيني، بعدما قررت الخروج عن محور الرباط والبيضاء ومراكش.
وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة ستبرمج إحدى المباريات الدولية المقبلة بملعب المسيرة بأسفي في سياق توجهها إلى تمكين جمهور مختلف المدن المغربية من متابعة مباريات المنتخب الوطني.
وسبق للجامعة أن برمجت مباراة الأسود أمام ليبيا في 11 أكتوبر الماضي بالملعب الشرفي بوجدة، كما احتضن الملعب البلدي ببركان المباراة الفاصلة التي جمعت المنتخب المحلي بنظيره الجزائري في 18 منه في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين 2020.
وكان مقررا أن يواجه المنتخب المحلي نظيره الطوغولي الجمعة المقبل، إلا أن المباراة ألغيت في آخر لحظة بسبب التزام منتخب الطوغو الأول بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا بالكامرون 2021.
وراسلت الجامعة مجموعة من الاتحادات الإفريقية لكرة القدم من أجل برمجة مباراة ثانية للمحليين، إلا أنها لم تتوصل بأي موافقة من أحدها، ما يرجح إمكانية اكتفاء المدرب عموتة بمباراة إعدادية واحدة فقط.
إنجاز: عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض