حوادث

مختصرات

اعتقال مبحوث عنهم بآسفي

واصلت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك بآسفي، خلال الأسابيع الماضية، حملاتها الأمنية لاعتقال تجار الممنوعات والأشخاص موضوعى مذكرات بحث، من أجل ارتكاب جنايات وجنح، في سياق حملة لمكافحة الجريمة والحد منها.
وفقد أسفرت الحملات الأمنية عن اعتقال العديد من تجار المخدرات بضواحي كزولة، وكذا جمعة اسحيم وحجز كميات مهمة من طابا وسنابل القنب الهندي، كما همت الإيقافات أحد الأشخاص، الذي كان موضوع مذكرة بحث منذ مدة ليست باليسيرة، من أجل جنح الضرب والجرح بواسطة السلاح واعتراض السبيل والاتجار في المخدرات، إذ تم نصب كمين للمتهم أسفر عن إيقافه رفقة خليلته. وحجزت عناصر الدرك الملكي أثناء اعتقال المتهم وخليلته بتراب جماعة مول البركي دائرة احرارة بإقليم آسفي ما يقارب كيلوغراما من سنابل القنب الهندي والتبغ، وأزيد من كيلو غرام من مخدر الشيرا، ومبلغا ماليا متحصلا من عمليات الاتجار في الممنوعات.
وفي سياق الحملة ذاتها، جرى إيقاف بضواحي آسفي، متهمين من أجل الاتجار في المخدرات، والذين كانوا موضوع مذكرات بحث سابقة.
كما جرى إيقاف عدة متهمين من أجل ارتكابهم جنحا مختلفة، منها إصدار شيكات بدون رصيد والعنف ضد الأصول وتقطير ماء الحياة والاتجار في المشروبات الكحولية دون ترخيص، خلال دوريات الدرك الملكي التي همت مختلف مناطق الإقليم.
محمد العوال (آسفي)

إحالة هاتك عرض قاصر

أحالت عناصر الضابطة القضائية، بالمنطقة الأقليمية لأمن ابن سليمان، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، صباح الاثنين الماضي، متهما في قضية تتعلق بالتغرير بفتاة قاصر وممارسة الجنس عليها وهتك عرضها.
وأوردت مصادر عليمة لـ”الصباح”، أن إيقاف المتهم جاء بعد تلقي عناصر الضابطة القضائية شكاية من النيابة العامة من أجل تعميق البحث بشأنها. وبعد تسلم الشكاية من قبل الضابطة القضائية تم الاستماع الى المشتكية والدة القاصر البالغة من العمر 16 سنة، فأفادت المحققين أن ابنتها غادرت منزل عائلتها، وتشك في ربطها علاقة غرامية مع أحد الأشخاص.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الضابطة القضائية، تمكنت من تحديد مكان وجود الفتاة القاصر، والتي استقدمت الى مقر المنطقة الاقليمية للأمن، حيث تم الإستماع اليها بحضور والدتها، فصرحت أنها تعرفت على شاب، وربطت معه علاقة غرامية، مؤكدة أنه غرر بها، ومارست معه الجنس، الأمر الذي أدى الى إفتضاض بكارتها.
وتعميقا للبحث، قامت المصالح الأمنية بعرض القاصر على طبيب شرعي، سلمها شهادة طبية تثبت افتضاض بكارتها، لتعمد بعد ذلك مصالح الأمن إلى أخذ كل المعطيات المتعلقة بالمشتبه فيه، الذي تم اعتقاله في أحد أحياء ابن سليمان.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

مخدرات بسواحل الحسيمة

أكدت مصادر جيدة الاطلاع أن خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، عثرت ليلة الأحد الماضي، على كمية من المخدرات في أعالي البحر، وهي المصادر التي أضافت أن الكمية ذاتها تم استخراجها ونقلها لميناء الحسيمة.
وأوضحت مصادر متطابقة أن قوات خفر السواحل نفسها عثرت على ما لا يقل عن 10 رزم من المخدرات في عرض البحر، إذ بادرت لاستخراجها ونقلها لميناء الحسيمة، حيث تم تسليمها لمركز الدرك الملكي البحري، الذي سيتخذ المتعين قانونا بشأن هذه الممنوعات.
ولم تخف المصادر ذاتها أن تكون رزم المخدرات، التي تم العثور عليها بعرض البحر، تم التخلص منها من قبل تجار المخدرات الذين يقومون بشحنها وحملها على متن زوارق سريعة، تنطلق من سواحل الريف، قبل أن يقوموا بالتخلص منها برميها في البحر تحت ظروف معينة، خاصة في حال مداهمتهم، من قبل خفر السواحل.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

تأجيل محاكمة هاتك عرض ابنة أخيه

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بتأجيل البت في ملف جنائي يتابع فيه شاب في حالة سراح، من أجل جناية هتك عرض قاصر بالعنف نتج عنه افتضاض، طبقا للفصول 485 و487 و488 من القانون الجنائي إلى الشهر المقبل.
واكتشفت هذه الفضيحة من قبل طبيب المستشفى المحلي بأزمور، بعد الكشف عن القاصر، التي حلت به بعد إحساسها بمغص حاد في بطنها، إذ تبين أنها وضعت خديجا لا يتجاوز عمره ثلاثة أشهر. وأخبر والدتها بالأمر، فنفت علمها بواقعة حمل ابنتها بل أصيبت بانهيار عصبي بالمستشفى نفسه.
وبعد استرجاعها لوعيها، تم استنطاقها من قبل الضابطة القضائية لدى مفوضية الأمن الوطني بأزمور، فأخبرتها أنها لم تكن تعلم بما حدث لها وطلبت منها استفسار المعنية بالأمر. واستمعت الضابطة القضائية للقاصر بحضور والدتها بدون يمين قانونية، فصرحت أن عمها هو الذي كان وراء هتك عرضها وتسبب في حملها. وأضافت أنه كان دائم التردد على بيت والديها، وفي يوم الحادث، ناولها قنينة مشروب غازي مفتوحة، ولما شربت محتواها أصيبت بإغماءة، ولما استعادت وعيها، وجدت بقع دم بين فخذيها، فعلمت أنه اغتصبها وافتض بكارتها.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

الحبس لمتهم بالتحريض على التمييز

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، في جلستها الاثنين الماضي، ناشطا في الحراك من جماعة أجدير، اعتقل أخيرا بسنة حبسا نافذا.
وجرى اعتقال المتهم نهاية الأسبوع قبل الماضي، وتمت إحالته على أنظار النيابة العامة بابتدائية المدينة التي قررت متابعته في حالة اعتقال، بتهم التحريض على ارتكاب جنايات أو جنح والتحريض على العصيان والتحريض على التمييز والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها.
وكشفت مصادر متطابقة أن الناشط المدعو “م. خ” اعتاد بث فيديوهات مباشرة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للحديث عن قضايا الحراك، دون أن يكشف عن وجهه وهويته، قبل أن تتمكن السلطات الأمنية المختصة من تحديد هويته واعتقاله.
تجدر الإشارة إلى أن القانون الجنائي ينص على أنه يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وبغرامة من 5.000 درهم إلى 50.000 أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بالتحريض على التمييز أو على الكراهية بين الأشخاص
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق