أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اتجار
أنقذت عملية مشتركة نفذتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا ب”ديستي”، والشرطة القضائية التابعة لسلا، مساء أول أمس (الثلاثاء)، 23 مهاجرا غير شرعي، كلهم مغاربة، من موت محقق، إثر إحباط محاولة تهجيرهم بطريقة سرية عبر ضفة وادي أبي رقراق نحو الديار الإسبانية، مرورا بالمحيط الأطلسي، عبر قارب مطاطي، إضافة إلى منظمي العملية وعددهم سبعة متهمين، ضمنهم جندي يعمل في صفوف القوات المسلحة.
(م.ص)
> عدل
طالب نورالدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، الذي كان يتحدث أول أمس (الثلاثاء) أمام أعضاء لجنة المالية بمجلس النواب، بحذف وزارة العدل، لأنها سبة في حق الوزير. وقال مضيان “هذه الوزارة لاش صالحة اليوم”، بعدما تم نقل كل الاختصاصات المتعلقة بأسرة القضاء إلى النيابة العامة.
(ع.ك)
> مسرح
انطلقت حرب “الأجنحة” و”الكفاءات” بجهة البيضاء – سطات، مع اقتراب افتتاح المسرح الكبير الذي كلف تشييده 140 مليار سنتيم. وشرعت أطراف حزبية في الدفع بأسماء بعينها والدفاع عنها من أجل تسلم مشعل تدبير هذا المرفق الثقافي الذي ستخصص له ميزانية ضخمة للتسيير. في المقابل، تتداول الجماعة الحضرية ومجلس الجهة في صيغة للتدبير، إما عن طريق مجلس إدارة مشتركة، أو شركة للتنمية المحلية.
(ي.س)
> أمكراز
بدأ محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، صباح أمس (الأربعاء)، جولاته لمقرات المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، في إطار الإعداد لاستئناف مسلسل الحوار الاجتماعي المتوقف. وعقد الوزير اجتماعا مع أعضاء في الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، بحضور الميلودي المخارق، تناول عددا من القضايا والملفات الراهنة.
(ي.س)
> سيدي سليمان
اقتحم شابان، أخيرا، سدا قضائيا بمدخل سيدي سليمان، وأثناء محاولة إيقافهما للتحقق من هويتهما حاولا دهس عناصر الأمن، كما هوى أحدهما على رجل أمن بمدية، تفاداها بطريقة احترافية، ما دفع عناصر السد إلى إشهار أسلحتها الوظيفية. وبعد دقائق من الهجوم، أحكمت الشرطة قبضتها على الموقوفين، ليتبين أنهما من ذوي السوابق، وكانا بصدد تنفيذ سرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وأحيلا على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة.
(ع.ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض