الصباح الـتـربـوي

أخبار تربوية

رياضة
ثمنت وزارة التربية الوطنية مشروع ثانوية الرياضيين بطنجة التي تضم 4 حجرات دراسية للسلك الثانوي الإعدادي، و8 حجرات دراسية في السلك الثانوي التأهيلي، كما تتيح لحوالي 364 تلميذا يدرسون بها إمكانية متابعة التكوين في شعبتي “التربية البدنية” و”دراسة ورياضة”.
ي.س

إسبانيا
أكد أليخاندور تيانا فيرير، كاتب الدولة في التربية والتكوين المهني بالحكومة الإسبانية، أول أمس (الاثنين) بتطوان، أن المغرب يحتضن أكبر شبكة للمؤسسات التعليمية الإسبانية بالخارج.
وقال أليخاندرو تيانا، في كلمة بالمعهد الإسباني “السيدة ديل بيلار” بتطوان خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية للسنة الأكاديمية 2019 – 2020 للمؤسسات التعليمية الإسبانية بالخارج، إن “إسبانيا تتوفر في المغرب على أهم شبكة للمراكز والمؤسسات التعليمية بالخارج، بعض هذه المراكز لها تاريخ عريق”.
ي. س

احتجاج
احتج عمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية بأوطاط الحاج أمام الباشوية، ضدا على توقيفهم من العمل واقتطاع أجورهم لتأخر الأكاديمية في إعداد الصفقة الجديدة، فيما دعت الجامعة الوطنية للتعليم (إ. م. ش) الجهات المعنية للتدخل لتسوية وضعيتهم، مستنكرة «الارتجالية التي تتخبط فيها الأكاديمية وغياب التخطيط الرشيد في تدبير الملفات».
ح. أ

تاوجطات
برر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحاجب، اختيار عين تاوجطات لبناء مدرسة «الفرصة الثانية»، بارتفاع الطلب عليها بهذه المنطقة مقارنة مع باقي المناطق، مؤكدا في ندوة صحفية عقدها الخميس لاستعراض مستجدات الدخول المدرسي الحالي، أن المشروع بلغ مرحلة متقدمة في إعداد وتمرير صفقة تأهيل البناية.
ح. أ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض