أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بنعتيق
نفى عبد الكريم بنعتيق، القيادي في الاتحاد الاشتراكي، إقامة مأدبة عشاء بالرباط على شرف أعضاء المكتب السياسي للحزب، السبت الماضي، حسب ما روج له أحد المواقع الإلكترونية. وأكد بنعتيق أنه كان السبت الماضي بمنزل المقاوم الراحل بنحمو الكاميلي بالبيضاء، تخليدا للذكرى الأولى لرحيله.
(ص. ب)
> اختلالات
طالب رئيس جمعية زرك للتنمية البشرية والتضامن بجماعة الغربية بإقليم سيدي بنور، وزير العدل بإحالة ملف اختلالات تدبير الصفقات العمومية بالجماعة، على الوكيل العام للملك (قسم جرائم الأموال)، من أجل فتح تحقيق معمق. وأوضح رئيس الجمعية في رسالة إلى وزير العدل أنه وضع طلبا من أجل رفع شكاية في مواجهة رئيس الجماعة لدى الجمعية المغربية لحماية المال العام.
(ب. ب)
> احتلال
رفض عامل القنيطرة، رغم تعليمات وكيل الملك، تسخير القوة العمومية من أجل إفراغ وعاء عقاري مملوك للشركة العامة للمقاولات والزراعة بإفريقيا، يقع في جماعة سيدي علال التازي، وتبلغ مساحته 194 هكتارا. ويحتل بعض السكان، بدعم من رئيس جماعة، هذا الوعاء العقاري منذ 16 سنة، ويرفضون إخلاءه رغم صدور أحكام قضائية نافذة.
(ع. ك)
> تقاعد
أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن انطلاق عملية “مراقبة الحياة”، المتعلقة بالمستفيدين من المعاشات التي يصرفها، ابتداء من أمس (الاثنين). وأوضح بلاغ للصندوق أن العملية تهم عددا محدودا من المستفيدين القاطنين بالمغرب، وتتمثل في تغيير طريقة صرف معاش أكتوبر بشكل استثنائي، مشيرا إلى ضرورة تقدم المعنيين شخصيا لدى وكالاتهم البنكية لاستخلاص معاشهم، قبل متم أكتوبر الجاري.
(ب. ب)
> منع
منعت سلطات عين السبع الحي المحمدي مائدة مستديرة حول الحريات الفردية، السبت الماضي، كانت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية تنوي تنظيمها بالمركز الثقافي “إدماج” بعين السبع، رغم موافقة إدارة المركز. وأفادت مصادر مقربة من شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد أن رئيس الملحقة الإدارية الوفاق رفض تسلم إشعار تنظيم النشاط، بدعوى وجود أوامر عليا تفرض منع المائدة المستديرة لاعتبارات سياسية.
(ب. ب)
> حزب
وجه إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، أخيرا، رسالة إلى جمال المنظري، الأمين العام للاتحاد المغربي للديمقراطية، يطالبه بتقديم المستندات والوثائق المكونة للحساب السنوي بخصوص السنة المالية 2018. واعتبر متتبعون أن توجيه الرسالة باسم المنظري يعتبر بمثابة عدم اعتراف بإلهام بلفحيل، أمينة عامة لحزب “الدلفين”، بعدما وصل النزاع بين الطرفين للقضاء.
(ع. ل)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض