اذاعة وتلفزيون

حوارات الشعلة الثقافية في 10 مدن

أطلقت جمعية الشعلة للتربية والثقافة، في الآونة الأخيرة، لقاءات ثقافية في 10 مدن هدفها إعادة وتجديد موقع السؤال الثقافي في الدينامية المجتمعية التي تعرفها بلادنا بهدف «قراءة متجددة للواقع والمستقبل».
وأوضحت الجمعية، التي تتوفر على أكبر شبكة فروع في المغرب، أن «الحوارات الثقافية ستنطلق، اليوم (السبت) في التوقيت نفسه»، كما ستتواصل اللقاءات طيلة الموسم الثقافي الجديد. كما ستتلوها العديد من المبادرات الثقافية والتي سيعلن عنها في حينها، داعية الباحثين والمبدعين والمهتمين في مختلف أنحاء البلاد للمشاركة فيها ب»حرقة السؤال الثقافي لخدمة الوطن».
وفي سياق متصل، قال المكتب الوطني للجمعية نفسها، إن الجمعية تعمل على تنفيذ برنامجها التعاقدي الوطني في ظل الدينامية القوية والغنية المتنوعة التي تعرفها شبكتها لتطوير وتجديد خدماتها تجاه المجتمع، والتطلع إلى ضرورة تطوير العمل الجمعوي، وتثمين العمل التطوعي الهادف بما يجعل الحركة الجمعوية الجادة في قلب التحولات المجتمعية وفاعلا في المشروع التنموي الجديد لترسيخ العدالة الاجتماعية والمجالية وضمان الحريات الفردية والجماعية، والمشاركة المواطنة، وأساسا الثقة للانخراط في تحديث المجتمع، وجعل قضايا الطفولة والشباب والمسألة الثقافية أفقا للمعرفة والإبداع، ورافعة لتطوير مجتمع المساواة والحق في العيش المشترك، وتكافؤ الفرص والديمقراطية.
ونوهت الجمعية بالتعاون والشراكة الإيجابية مع وزارات الشبيبة والرياضة والعلاقة مع المجتمع المدني ووزارة الثقافة ، تفعيلا لمقتضيات الديمقراطية التشاركية، كما جسدها الدستور، داعية الحكومة والبرلمان إلى إصدار منظومة قانونية خاصة بالحركة الجمعوية، مشيرة إلى أن المرحلة الجديدة تقتضي دعم الشباب المهتم والمتمكن والمؤهل بقانون المنشط السوسيوثقافي والتربوي بما يحمي هذه الأطر ويؤهلها للقيام بأدوارها.
خالد العطاوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق