أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شاحنات
تسود مخاوف مستعملي طريق أزمور، من شاحنات مقطورة تخرج من الأوراش القريبة من القصر الملكي لدار بوعزة بالبيضاء، محملة بالأتربة والحجارة دون مراعاة أدنى شروط السلامة. وتعمد الشاحنات كبيرة الحجم، إلى ولوج طريق أزمور، بعد خروجها من بوابات الأوراش سالفة الذكر والسير بسرعة، ما ينتج عنه سقوط الأتربة والحجارة، التي تشكل خطرا على راكبي السيارات والدراجات.
(م. ص)
> لبنان
وضعت سفارة المغرب في بيروت، رهن إشارة المغاربة المقيمين في لبنان، رقما هاتفيا خاصا للتواصل في حال وقوع حادث أو حالة مستعجلة مرتبطة بالأحداث والاضطرابات التي يعرفها بلد الأرز، منذ الخميس الماضي، بسبب فرض الحكومة ضرائب جديدة على اللبنانيين، ما جعلهم يخرجون، في العاصمة بيروت، وفي غيرها من المدن، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية للبلد، مطالبين بإسقاط الحكومة.
(ن. ف)
> عبيابة
يواجه حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، أول الملفات الشائكة والمتعلق بهزالة التعويضات الممنوحة لـ 1800 إطار مساعد في قطاع الشباب والرياضة. وعلمت “الصباح” أن الوزير توصل برسالة من أحمد بلفاطمي، كاتب عام الجامعة الوطنية لموظفي وأطر القطاع، تكشف محنة الفئة المذكورة التي لا يتقاضى أعضاؤها أكثر من ألف درهم سنويا، رغم أنهم يشكلون ركائز الوزارة في الجانب الميداني، منذ أكثر من 25 سنة.
(ي. ق)
> أزرو
أجل يونس الزلكماوي، رئيس هيأة بالمحكمة الابتدائية بأزرو، النظر في ملف محاكمة رجل أعمال وابنه متهمين بالنصب على مهاجر إيطالي، إلى الخميس المقبل. ومن المنتظر أن تعرف الجلسة تقدما في مناقشة الملف، خاصة أن القضية مر عليها ما يزيد عن سنتين بين الشرطة وقاضي التحقيق وجلسات المحكمة الابتدائية، ضاعت خلالها ملايين الضحية الذي قرر الاستثمار في المغرب تجاوبا مع خطابات ملكية تحث المهاجرين على الاستثمار في بلدهم.
(ص. ب)
> رمال
داهم رجال الدرك بضواحي القنيطرة، أخيرا، وعاء عقاريا قرب المنطقة الصناعية بأولاد بورحمة، وضبطوا شخصا ينتحل اسم اللاعب الدولي السابق نور الدين النيبت، يسرق الرمال، ويضعها في مستودع قرب “الخيرية” بعاصمة الغرب. وبدل أن تتخذ الإجراءات القانونية في حقه، تدخل مسؤول قضائي نافذ يعمل بسيدي قاسم، وطوى الملف في ظرف ساعة دون محاسبة.
(ع. ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق