مجتمع

640 تلميذا بالتربية غير النظامية بالحاجب

يستفيد 640 تلميذا بالحاجب بينهم 230 تلميذة، من برنامج “الفرصة الثانية” للتربية غير النظامية للموسم الدراسي الحالي، بانخفاض 40 تلميذا عن الموسم الماضي، كما كشف ذلك رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية في لقاء أعطيت فيه انطلاقة البرنامج بحضور مسؤولين وفعاليات وجمعيات شريكة.
وتحدث عن إدماج 533 تلميذا وتلميذة بالتعليم النظامي أو التكوين المهني، بزيادة 370 تلميذا مقارنة مع الموسم الماضي، ما يشكل ثمرة عمليتي “من الطفل إلى الطفل” و”قافلة من أجل التعبئة الاجتماعية” اللتين نظمتا للتحسيس بأهمية البرنامج والانخراط لإنجاحه خاصة من قبل جمعيات أخضع مسؤولين بها للتتبع والمواكبة.
وشهد اللقاء المنظم بمدرسة النهضة، توزيع محافظ ومقررات على المستفيدين من البرنامج في إطار التعبئة وتوفير الفضاءات واللوازم الضرورية للبرنامج بالإقليم، قبل أن يقوم الوفد بزيارة لقسم للتربية غير النظامية، أنصت لتلاميذه خاصة الذين اجتازوا بنجاح الامتحانات الإشهادية وواصلوا دراستهم بالتعليم النظامي.
وافتتح أول مركز للفرصة الثانية الجيل الجديد بفاس، تحت اسم مركز البطحاء للتربية غير النظامية. وانطلق التكوين في مرافقه في الموسم التربوي 2015-2014.
وبادرت أكاديمية بني ملال إلى توطين ثاني مركز سوسيو مهني في موسم 2018/2017 قبل أن تشرع وزارة التربية الوطنية في فتح مراكز أخرى بكل من وجدة والناظور والصويرة وتطوان والمضيق والفنيدق وصفرو.

حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق