حوادث

أطنان مخدرات وسط البطاطس

حجز شحنة تزن 5 أطنان في الكركرات كانت في طريقها إلى مالي

أحبطت عناصر الجمارك بالمعبر الحدودي “الكركرات”، تهريب حوالي ستة أطنان، من المخدرات، نحو موريتانا ومنها إلى مالي. وأفادت مصادر “الصباح” أن المشتبه فيهم حاولوا استغلال التوتر والاكتظاظ الناتج عن إضراب أرباب الشاحنات، لتمرير الحمولة، إلا أن مساعيهم خابت، بعد فك الإضراب أول أمس (الاثنين) بعد تدخل وزارة الداخلية والوصول إلى اتفاقات.
ولاحظ الجمركيون أن حمولة الشاحنة المقطورة المشبوهة تحتوي على علب كرتونية وأكياس، ليتم الاشتباه فيها، وهو ما تأكد بعد مرورها بجهاز المراقبة (السكانير)، إذ بإجراء تفتيش يدوي على عينات منها، افتضح أمر المهربين.ومكن التنسيق مع مصالح الأمن، من اعتقال السائق وشخصين آخرين، وحجز خمسة أطنان و 996 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي، مخبأة وسط شحنة بطاطس.
وجاءت العملية إثر التفتيش الروتيني للشاحنة في المعبر الحدودي الكركرات، عبر جهاز “السكانير”، الذي أبانت صوره عن وجود أجسام غريبة داخل المقطورة، ليتم إخضاعها إلى تفتيش أسفر عن العثور على تلك الكمية المهمة من المخدرات.
وعملت العناصر الأمنية على إيقاف سائق الشاحنة ومرافقيه، بناء على تعليمات النيابة العامة، التي أمرت بوضعهم تحت الحراسة النظرية وتعميق البحث معهم، من أجل كشف ملابسات القضية، حتى تتمكن من الكشف عن جميع أنشطة هذه الشبكة وامتداداتها الإجرامية، لإيقاف باقي المتورطين، بالنظر إلى أن شبكات التهريب الدولي للمخدرات عادت مرة أخرى إلى استعمال المناطق الحدودية الجنوبية في تهريب المخدرات.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عمليات المراقبة الحدودية مكنت من إيقاف سائق الشاحنة واثنين من مرافقيه، بعدما كشفت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشاحنة عن وجود خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة بعناية ضمن شحنة من الخضروات، الموجهة للتصدير نحو دولة إفريقية.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم فتح بحث قضائي في هذه القضية، من قبل الجهة الأمنية المختصة ترابيا، تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، سواء على الصعيد الوطني، أو الدولي.
ويأتي إجهاض تهريب هذه الكميات الكبيرة من المخدرات، يشير البلاغ، في سياق الجهود المكثفة، التي تبذلها المصالح الأمنية الوطنية لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق