أخبار الصباح

أخبار الصباح

> “مون بيبي”
ألغت غرفة المشورة باستئنافية مراكش، صباح أمس (الاثنين)، قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية، بخصوص السراح المؤقت لمتهمين في ما بات يعرف بمتهمي ملف “حمزة مون بيبي”. وطعنت النيابة العامة في قرار قاضي التحقيق، القاضي بمنح السراح للمتهمين مقابل كفالة مالية، ووضعهم رهن المراقبة القضائية، قبل أن يصدر قرار الغرفة الجنحية لإعادتهم إلى السجن.
(م. ص)
> موظف
أوقفت مصالح الشرطة القضائية، بالبيضاء، أول أمس (الأحد)، موظفا جديدا، في ملف يتعلق ببيع بقع أرضية بدار بوعزة والمصادقة عليها في مصالح الجماعة بتواريخ رجعية. وأفادت مصادر “الصباح” أن الموظف ظل في حالة فرار، رغم اعتقال باقي المتهمين، وترددت عناصر الأمن أكثر من مرة على مصالح الجماعة، قبل أن توقفه أول أمس بمنزله. وطفت القضية إلى السطح بعد اكتشاف مهاجر أن بقعته الأرضية جزئت وبيعت، دون علمه، ما دفعه إلى وضع شكاية لدى النيابة العامة.
(م. ص)
> قتل
تسبب خلاف بين عاملين بضيعة فلاحية بطريق الريبعة بسيدي يحيى زعير، ضواحي تمارة، نهاية الأسبوع الماضي، في إزهاق روح أحدهما. وأفاد مصدر “الصباح” أن القاتل لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، وحررت في حقه الضابطة القضائية مذكرة بحث، فيما نقلت جثة الهالك إلى المستشفى لإجراء التشريح. ويبحث الدرك عن أسباب الخلاف الذي تسبب في تبادل الضرب والجرح المؤدي إلى الوفاة.
(ع. ل)
> محاكمة
يمثل رئيس جماعة أيت علي أولحسن بإقليم الخميسات، المنتمي إلى الأصالة والمعاصرة، أمام قسم جرائم الأموال، في 21 أكتوبر الجاري. وتلاحقه تهم تبديد أموال عمومية، وخروقات في الدراسات المتعلقة بتصميم التهيئة، واختلالات في إنجاز الصفقات.
(ع. ك)
> مناورات
تجري القوات المسلحة الملكية، في الأسابيع المقبلة، مناورات روتينية عديدة بالقطاع العسكري الشرقي تحت اسم “أوريون طاليكس”، التي سيحتضنها ميدان الرماية بنواحي كرسيف، عكس ما ادعت بعض المنابر الإعلامية، حول انتقال أرتال عسكرية ضخمة نحو وجدة. وقالت مصادر “الصباح” إن الأمر يتعلق بمناورات ذات طابع روتيني ودوري، على شاكلة تمارين صاغرو 19 وتافيلالت 18، تهدف إلى تدريب وتكوين القوات ميدانيا في إطار البرنامج الخماسي لقيادة القوات المسلحة.
(أ.أ)
> حريات
بعث “ائتلاف 490” للدفاع عن الحريات الفردية رسالة إلى محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، يناشده “نهج سياسة جنائية أكثر مواكبة لروح الدستور والإعلان العالمي لحقوق الإنسان”، ويطالبه بالوقف الفوري لتطبيق القوانين المجرّمة للعلاقات خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية والإجهاض، والتي وصفها بـ “الوحشية والتعسفية”. كما دعا الائتلاف وسائل الإعلام العمومي إلى تخصيص حصص زمنية منتظمة على المدى الطويل، يتم خلالها نقاش موضوع الحريات الفردية بحضور برلمانيين ومثقفين وفنانين وفاعلين سياسيين وحقوقيين.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض