اذاعة وتلفزيون

أفلام عربية بمهرجان البيضاء

كشف منظمو مهرجان الفيلم العربي بالبيضاء عن لائحة الأفلام العربية المشاركة في مسابقتي الأفلام الطويلة والقصير، إضافة إلى أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الذي سيمتد بين 18 و25 أكتوبر الجاري.
وأعلن المنظمون عن تقدم 198 فيلما طويلا وقصيرا من إنتاج 2018 و2019 للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان، قبل أن يقع الاختيار على اللائحة النهائية، ومنها في مسابقة الأفلام الطويلة فيلم «صفر» للمخرج عبد العزيز الشلاحي، و»الطريق المستقيم» للمخرج عكاشة تويتة، و»بيل وفاص» للمخرج حميد زيان.
ومن الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة، هناك «إخوة» للمخرجة مريم جبور، و»أو +» للمخرج وهاب الصقر ، و»ليمون» لعبد الرحمان المدني، و»ما تعلاش عن الحاجب» للمخرج تامر عشري.
وتضم لائحة أعضاء لجنة تحكيم الفيلم القصير سعيد حامد، وحسام الدين نصر، وجليلة التلمس. أما لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، فتضم محمد عبد الرحمن التازي، وعبد الستار ناجي، وسهير بن عمارة، و قاسم حول، وفتحي عبد الوهاب.
وأوضح المنظمون أن الأفلام التي تقدمت للمشاركة عبر الموقع الإلكتروني تمثل 19 دولة عربية، موضحين أن «المهرجان يسعى لخلق حالة من الحوار بين السينمائيين العرب، فمن بين أهدافه الرئيسية تحقيق نوع من التواصل بين السينمائيين العرب».
ويذكر أن الدورة الأولى من المهرجان عرفت عرض 25 فيلما عربيا روائيا طويلا، بمشاركة نجوم وصناع السينما العربية. وشهدت تكريم المخرج الجزائري أحمد راشدي، والفنانة آمال عيوش، فيما حصد الفيلم المصري «تراب الماس» للمخرج مروان حامد أغلب جوائز تلك الدورة.

خالد العطاوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض