الرياضة

الجامعة تخطف ثلاث مواهب بأوربا

أمل الله حاضر أمام الغابون وإيحتارن حسم قراره وعبد السلام يوافق
نجحت جامعة كرة القدم في انتزاع موافقة ثلاثة لاعبين يمارسون بأوربا على اللعب للمنتخب الوطني.
والتحق سليم أمل الله، المحترف بستاندار دولييج البلجيكي، أول أمس (السبت)، بمعسكر المنتخب الوطني بطنجة، حيث يخوض الأسود مباراة إعدادية ثانية أمام الغابون، غدا (الثلاثاء)، بملعب طنجة الكبير، تحضيرا لمباراة موريتانيا وبوروندي في 15 و19 نونبر المقبل، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وقطع أمل الله الشك باليقين، وهو يحسم نهائيا في اللعب للمنتخب الوطني، بعدما عانى ضغوطات من الاتحاد البلجيكي، من أجل إبعاده عن الأسود، الشيء الذي أربك انضمامه إلى معسكر الأسود في وقت مبكر.
وكشف مصدر مسؤول أن أمل الله شارك في الحصة التدريبية لأول أمس (السبت)، وأمس (الأحد) مع اللاعبين، تمهيدا لإشراكه في مباراة الغابون غدا (الثلاثاء).
وكشفت مصادر مطلعة أن اختيار محمد أمين إيحتارن، المحترف بأيندهوفن الهولندي، اللعب للمنتخب الوطني، أصبحت مسألة وقت، رغم الضغوط التي يتعرض لها للعب لهولندا، وتلقيه دعوة من رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول.
وأجل إيحتارن حسم اختياره، فيما أكدت مصادر مطلعة أنه يميل للمغرب، قبل أن يساهم الدعم النفسي الذي قدمته الجامعة له، خصوصا الرئيس فوزي لقجع، بعد وفاة والده الأسبوع الماضي، في حسمه بنسبة كبيرة اللعب للمنتخب الوطني.
وبدوره، قرر أمير عبد السلام، المحترف بغرونغن الهولندي، اختيار اللعب للمنتخب الوطني، بعد اتصال أجراه معه المدرب وحيد خليلوزيتش.
ويلعب أمير عبد السلام، وهو من أب جزائري وأم مغربية تحمل الجنسية الهولندية، في مركزي الدفاع الأوسط والدفاع الأيسر.
وفي المقابل، لن يكون بمقدور عمر القادوري المشاركة في مباراة الغابون، بعدما أصيب قبل مباراة ليبيا. وتعرض القادوري لإصابة أثناء التمارين، كما غاب عن حصة أول أمس (السبت)، إذ يكتفي بالخضوع للعلاج.
ورخص وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، للاعبين بأخذ قسط من الراحة لأجل التبضع، بعد حصة أول أمس (السبت)، لمدة ثماني ساعات، قبل العودة إلى مقر إقامتهم، كما احتفى اللاعبون والطاقم التقني بعيد ميلاد عصام الشباك، الذي أكمل عامه الثلاثين.
ويعقد الناخب الوطني ندوة صحافية، اليوم (الاثنين)، انطلاقا من الحادية عشرة صباحا، وينتظر أن يتحدث فيها خاليلوزيتش عن مباراة الغابون والتغييرات، التي يمكن أن تطرأ على تشكيلة الأسود.
ورخص خاليلوزيش لأربعة لاعبين بالالتحاق بالمنتخب المحلي، ويتعلق الأمر بالحارس أنس الزنيتي وإسماعيل الحداد ووليد الكرتي وعبد الكريم باعدي.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق