أخبار الصباح

أخبار الصباح

> إزعاج
تنشب خلافات يوميا بشارع أنفا بالبيضاء، قرب المقطع الفاصل بين مدارة تقاطع شارع مولاي رشيد، في اتجاه طريق أزمور، بين سكان فيلات ومومسات يتخذن الطوار المحاذي مسرحا للتحريض على الدعارة. وأفادت مصادر متطابقة أن شبابا يؤازرون المومسات يظهرون على الساحة كلما حاول حارس فيلا أو أحد ملاكها منع الوقوف بالمكان، إذ يتم تهديده ويلقى وابلا من السب. وتتخذ المومسات من الطوار مسرحا لاستدراج راكبي السيارات، كما يتخذن الأشجار التي تزين الرصيف، ملاذا للاختباء عن أعين الشرطة.
(م. ص)
> العيون
دعا حمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون، الأعضاء لعقد دورة استثنائية للمجلس، اليوم (الخميس)، لبحث ملف النقل الحضري عبر الحافلات، وتدارس أزمة النقل التي تعانيها المدينة، بعد فسخ عقدة التدبير المفوض للنقل الحضري مع الشركة المكلفة. وأفادت مصادر من المجلس أن الشركة أخلت ببنود الاتفاق، ولم تلتزم بمقتضياته، بخصوص عدد الخطوط المتفق على تشغيلها، ما استدعى فسخ العقدة معها.
(ب. ب)
> الخلفي
أصدر مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الطبعة الثانية من كتاب “مغربية الصحراء… حقائق وأوهام حول النزاع، دليل من أجل ترافع فعال ومؤثر” باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية. وتتناول طبعة شتنبر 2019 من الكتاب 15 وهما انفصاليا لتحريف طبيعة النزاع، مع العمل على كشف زيف هذه الأوهام من خلال منهج علمي بمعطيات التاريخ والجغرافيا، معززة بالتطورات السياسية والاقتصادية ميدانيا في الأقاليم الجنوبية.
(أ.أ)
> إيحتارن
كشفت مصادر مطلعة أن جامعة كرة القدم تكفلت، بقرار من رئيسها فوزي لقجع، بنقل جثمان والد محمد إيحتارن، لاعب أيندهوفن الهولندي، إلى مسقط رأسه الحسيمة. وأضافت المصادر نفسها أن لقجع سيكون حاضرا في تشييع الجنازة، وتقديم العزاء للاعب وأسرته، اليوم (الخميس)، بعدما أوفد، في وقت سابق، عزيز بودربالة ونور الدين النيبت، اللاعبين السابقين وعضوي المكتب الجامعي، إلى هولندا، لزيارته ومواساته.
(ع. م)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض