مجتمع

مطالب بفك العزلة بالناظور

ندد سكان حي ” تيزيرن ” بالناظور بالأوضاع المزرية التي يعيشها الحي، الذي يئن حسبهم تحت وطأة التهميش، إذ يفتقد إلى بنيات تحتية من شأنها توفير ظروف العيش الكريم لقاطنيه.
ويطالب السكان الجهات المعنية بالالتفاتة إلى وضعية الحي ذاته الذي يعاني واقع التهميش منذ عدة سنوات، في ظل عدم وجود قنوات الصرف الصحي والطرق المعبدة والمبلطة والمرافق العمومية كملاعب القرب، والإنارة العمومية.
وأبدى السكان غضبهم تجاه الصمت المطبق حيال ما يعانونه بسبب مشاكل لاحصر لها، وعدم إيلاء مطالبهم العناية والاهتمام اللازمين،رغم الرسائل التي وجهوها للجهات المعنية، دون جدوى، مناشدين كل الضمائر والقوى الحية، دعم مطالبهم العادلة.
ويطالب السكان بتعميم التطهير السائل والإنارة العمومية وبناء مستوصف ودار للأم ومساحات خضراء وفضاءات للأطفال وملاعب للقرب ومركز للتكوين المهني ووكالة بريدية، للتخفيف من معاناتهم.
واستنكر السكان التهميش الذي يطول الحي، مؤكدين أنه لا يمكن وضع حد لمعاناتهم إلا بسن سياسة تنموية تستهدف الأبعاد البشرية والاجتماعية والاقتصادية، كما أن الأمر يتطلب حسبهم وضع مخططات تنموية بعيدة ومتوسطة المدى، تجند لها كل الإمكانات من أجل الإنجاز والتنفيذ. وجدد السكان الغاضبون مطالبتهم الجهات الوصية بإحداث قنطرة بالحي، تمت المصادقة عليها في دورة أكتوبر من السنة المنصرمة بجماعة الناظور، وتنظيف وادي المنكر من الأتربة والنفايات والأزبال، وإحداث موقف للسيارات قرب سوق “الجوطية”.

جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق