fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شرطي
أصيب شرطي بسيدي يحيى الغرب، أول أمس (الأربعاء)، بجروح في يده، بعدما انهال عليه تاجر مخدرات بسيف بحي النهضة. وأفاد مصدر “الصباح” أن عناصر المفوضية نجحت في إيقاف مروج الأقراص، الملقب بـ “شحموط”، بعدما واجهها بالعنف، فيما نقل المصاب إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة لتلقي الإسعافات. وسقط تسعة مبحوث عنهم في حملات أمنية، في الأيام القليلة الماضية، أغلبهم يروج المخدرات بنفوذ الدرك.
(ع. ل)
> وظيفة
اعتبرت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية أن محمد بنعبد القادر غير معني بما ورد في التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات. وقالت الوزارة، في رد على مقال لـ “الصباح” بعنوان “جطو يجر 11 وزيرا للمساءلة”، إن عمليات التدقيق (التي أجراها قضاة جطو) “أنجزت خلال الفترة بين 2012 و2015. ولذلك فبعض الأسماء المذكورة في المقال لم تكن بموقع المسؤولية الوزارية، خلال الفترة المذكورة، بمن فيهم وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية”.
(ي. ق)
> بنعبد الله
توصل نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، باستدعاء لحضور جلسة بالمحكمة الزجرية بالبيضاء، الاثنين المقبل، بناء على شكاية مباشرة تقدم بها القيادي عزيز الدروش يتهمه فيها بالسب والقذف. وأكد الدروش، في شكايته، أن بنعبد الله اتهمه بـ”أنه أحمق” في تصريح لوسائل الإعلام، مطالبا بدرهم رمزي تعويضا، خلافا لدعوى سابقة، طالب فيها بنعبد الله خصمه بتعويض قدره 100 مليون.
(م. ل)
> نفايات
استاء سكان الليمون والمناطق المتاخمة لأرض خلاء غير بعيد عن مستشفى الشيخ خليفة وكلية محمد السادس لعلوم الصحة بالبيضاء، من تجميع النفايات التي تجلبها شاحنات شركة “فيردا”، ووضعها في بقعة محاطة بأشجار، إلى حين جمعها من جديد ونقلها إلى مطرح النفايات، ما ينتج عنه تجمع الحشرات والكلاب الضالة. وتنهج الشركة السياسة نفسها، في ركن ناقلاتها قرب سوق دالاس، ما يطرح تساؤلات حول تصرفاتها.
(م. ص)
> مراكش
أوقفت مصالح الأمن بمراكش، الجمعة الماضي، مراسل جريدة محلية ورفيقه، بعد استعمال أحدهما “درون”، أثناء تغطيتهما للذكرى 72 لتأسيس الكوكب المراكشي. وكانت مصالح الأمن تؤمن الاحتفال الذي حضره حوالي 1000 مشجع، عندما أوقفت المعنيين بالأمر، لتقتادهما إلى مصلحة الأمن، قبل إطلاق سراحهما. وتشترط القوانين، بالنسبة إلى الصحافة الإلكترونية، التي تعتمد الفيديو، الحصول على ترخيص المركز السينمائي.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى