fbpx
حوادث

إحباط محاولات لتهجير مغاربة إلى إسبانيا

أحبطت عناصر من الشرطة الوطنية الإسبانية، محاولة تهريب أربعة أشخاص في عمليات متفرقة عبر ميناء مليلية، كانوا مخبئين بطرق مختلفة داخل سيارات مهربيهم.
وأفضى التدخل الأول للشرطة، إلى العثور على طفلة مغربية تبلغ من العمر 13 عاما، تحت قدمي امرأة كانت داخل سيارة يقودها زوجها، إضافة إلى طفلين قاصرين، كانا يستعدان لتهجيرهم إلى ألميريا.
وتم إيقاف البالغين لارتكابهما جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب، وتم نقل القاصرين الثلاثة إلى مركز الحماية. وفي اليوم نفسه، اعترضت عناصر الشرطة سيارة مسافر آخر كان رفقة زوجته وأربعة أطفال قاصرين، يعتزمون ركوب الباخرة المتجهة إلى ألميريا جنوب إسبانيا، وعثرت العناصر على طفل مغربي يبلغ من العمر ثماني سنوات داخل حقيبة كان شبه مغمى عليه. وألقي القبض على السائق الذي اتهم المرأة بالمشاركة في عملية التهريب.
واكتشفت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية مغربية تبلغ من العمر 25 عاما كانت مخبأة تحت أمتعة داخل سيارة نفعية. وتم اعتقالها بتهمة انتهاك قانون الأجانب، كما تم اتهام السائق بارتكاب جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب. وعثرت عناصر من الشرطة ذاتها مساء اليوم نفسه بميناء مالقا جنوب إسبانيا على مواطن مغربي يبلغ من العمر 23 عاما.
جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى