fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> صحافة
قوم محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، الاعوجاجات التي تعتري متابعة الصحافيين في قضايا النشر، في رسالة وجهها، أخيرا، إلى جميع ممثلي النيابة العامة بالمملكة. ومنع عبد النباوي قبول الشكايات الموجهة للنيابة العامة في هذا الشأن، وتوجيه أصحابها إلى الجهة القضائية المختصة عبر شكاية مباشرة، فيما أوجب موافاته بتقرير مشفوع بوجهة النظر، في الاستثناءات التي تريد فيها النيابة العامة تحريك الدعوى.
(م. ص)
> ابن سليمان
كشفت مصادر من ابن سليمان أن احتقانا يخيم على جماعة عين تيزغة، بعد انتزاع عدادات التزود بالكهرباء، وتعويضها بعدادات تشتغل ببطائق الشحن. وأوضحت المصادر نفسها أنه رغم قرب الجماعة من الشبكة، وأداء السكان رسوم الارتباط بها، والحصول على العدادات، فإنهم فوجئوا بإلزامهم بالقرار الجديد، الذي زاد في ارتفاع صاروخي للتكلفة، ما أجج الغضب.
(ع. م)
> عزل
راسل ستة أعضاء من مجلس جماعة تيط مليل عاملة إقليم مديونة من أجل المطالبة بتفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 وإحالة ملف طلب عزل الرئيس ونائبه الأول وعضوين آخرين على المحكمة الإدارية. وأشارت الرسالة الموقعة من قبل محمد حمدي وعبد الإله فناح وجواد عياد والعربي العبوبي ونور الدين الحيار وعبد الرحيم اناصر، إلى انقضاء الأجل الذي طلبته الإدارة الترابية للبت في ملف توزيع بقع أرضية على أعضاء من مجلس الجماعة المذكورة.
(ي. ق)
> كوكايين
أوقفت عناصر الأمن بمطار محمد الخامس، أول أمس (الخميس)، زوجين من جنسية برازيلية، متهمين بالتهريب الدولي لمخدر الكوكايين، على متن الرحلة الجوية القادمة من ساو باولو بالبرازيل. وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن العثور على 210 غرامات من الكوكايين بحوزة الزوجة، في حين كشفت إجراءات الفحص بالصدى وجود كبسولات عديدة داخل معدتهما يشتبه في احتوائها كميات إضافية من الكوكايين.
(ص. ب)
> بوسكورة
عاش مواطنون ببوسكورة، أول أمس (الخميس)، ساعات في الجحيم، من أجل الحصول على وثائق الازدياد بسبب قلة الموظفين. وكشفت مصادر “الصباح” أن مواطنين استنجدوا بالكاتب العام للجماعة للإسراع بالحصول على هذه الوثائق، سيما بعد أن أرغى موظف واحتج بسبب اشتغاله فوق طاقته، مبرزة أن مواطنين يحصلون على عقود الازدياد بعد مدة تتجاوز أربعة أيام، على نقيض باقي الجماعات، التي تسلمها في اليوم نفسه.
(م. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق