fbpx
حوادث

إدانة شبكة “الحريك” بالحسيمة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا، أربعة أشخاص من شبكة متخصصة في التهجير السري، ووزعت عليهم 12 سنة سجنا نافذا.
وتوبع المتهمون من قبل النيابة العامة من أجل تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية والانضمام إلى عصابة واتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، وحيازة بضاعة أجنبية بدون سند خاضعة لمبرر الأصل، مع حالة العود، كل حسب المنسوب إليه. وقضت الغرفة ذاتها بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم دون اعتبار حالة العود في حق المتهم  الأول “ر. ب” ومعاقبة كل من “ر. ب” و”م. الع” بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم لكل واحد منهما، وبمعاقبة المتهمين “م. أ” و”ن. ط” بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحد منهما وتحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.
وحكمت الغرفة نفسها بأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 186 ألفا و400 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا في حالة عدم الأداء وتحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وبمصادرة المحركات والزوارق المحجوزة لفائدة الإدارة ذاتها، وبمصادرة الصدريات وبراميل البنزين لفائدة أملاك الدولة وبإرجاع السيارة المحجوزة من نوع مرسيدس لصاحبها الشرعي مع وثائقها القانونية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى