fbpx
الرياضة

لقجع يوافق على تأسيس عصبة كلميم

اجتمع فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، باللجنة التحضيرية لإحداث عصبة جهة كلميم واد نون، التي قدمت ملفا للانفصال عن عصبة الصحراء.
وعلمت «الصباح» أن لقجع أبدى موافقته المبدئية على تأسيس عصبة جديدة تحت اسم العصبة الجهوية كلميم واد نون، وطلب من مسؤوليها التحضير لجمع عام تأسيسي، بعد أن اقتنع بالإكراهات التي تعانيها أندية الجهة في منافسات البطولة الوطنية، والتكاليف المالية الكبيرة في التنقل بين المناطق. ووعد لقجع اللجنة التحضيرية ببعث رسالة إلى رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، لإخباره بإحداث عصبة جديدة، تراعي التقسيم الجهوي.
وأخبرت اللجنة التحضيرية لقجع بأن جهة كلميم واد نون، تضم أكبر عدد من الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ أنها تضم أربع مناطق كبرى، ويتعلق الأمر بمنطقة سيدي إيفني وطانطان وأسا الزاك وكلميم.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة التحضيرية اجتماعا في الأيام المقبلة، من أجل الإعداد لتنظيم جمع عام تأسيسي، للانفصال عن عصبة الصحراء، الشيء الذي سيخفف الكثير من الأعباء على فرقهما.
من جهتها، تستعد جهة الداخلة للسير على مسار جهة كلميم واد نون، والعمل على تأسيس عصبة جهوية، وتعلن بدورها الانفصال عن عصبة الصحراء، استجابة للتقسيم الجهوي للمملكة، غير أن عدم توفر الجهة على عدد كاف من الأندية، قد يكون له تأثير على عدم اكتمال هذا المشروع.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى