الصباح الثـــــــقافـي

״بابل״ تستعد لإطلاق ״فيلز سو رايت״

ستعود فرقة “بابل” إلى الساحة الفنية بعد غياب استمر ثلاث سنوات لتقديم أحدث أعمالها الغنائية بعنوان “فيلز سو رايت”، التي سيكتشفها جمهورها نهاية شتنبر الجاري.
واختارت فرقة “بابل” أن تقدم أغنية “فيلز سو رايت” بثلاث نسخ تتميز بإيقاعات موسيقة متنوعة، إذ أنجزت الأولى على إيقاع موسيقى “الدانس” والثانية على إيقاع موسيقى “الروك” والثالثة مزجت فيها بين “الروك” و”الدانس” إرضاء لكل أذواق جمهورها.
وتولى كتابة كلمات أغنية “فيلز سو رايت” أمين حميدش، عازف القيثارة ضمن فرقة “بابل”، كما تم إنجاز العمل بتعاون مع المنتج الموسيقي “دي دجي مايسترو ميكس”، كما تم تصوير فيديو كليب لها تحت إدارة المخرج منير الرايس بعدة فضاءات منها البيضاء والرباط والمحمدية. ومن جهة أخرى، تستعد فرقة “بابل” لإطلاق ألبوم بعنوان “فوياج” بالإنجليزية والدارجة المغربية، والذي سيتضمن أغنية “فيلز سو رايت”.
وفازت فرقة “بابل” بجائزة أفضل فرقة “فيزيون” خلال مهرجان جيل موازين 2011، كما تم اكتشافها من قبل جمعية مغرب ثقافات التي تدعم المواهب الموسيقية المغربية الصاعدة.
يشار إلى أن فرقة “بابل” تأسست سنة 2007 وتضم خمسة فنانين يهتمون بألوان موسيقية متنوعة، لكن يبقى “الروك” اللون الموسيقي الأكثر اهتماما من قبلهم، مع إضفاء لمسة خاصة بالتراث الموسيقي المغربي.
وسبق أن أصدرت فرقة “بابل” سنة 2012 أغنية بتعاون مع فرقة “روابا كرو” تحت إدارة المنتج العالمي “ريدوان” وحظيت بتجاوب كبير من قبل الجمهور.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض