الصباح الثـــــــقافـي

سلا تستقبل ضيوف مهرجان فيلم المرأة

استقبلت سلا، مساء الاثنين الماضي، ضيوف المهرجان الدولي لفيلم المرأة في دورته 13، والذي ستستمر فعالياته إلى غاية غد (السبت).
ومر على السجادة الحمراء للمهرجان، وسط هتافات الجمهور الذي اصطف على جنبات سينما هوليود بحي كريمة، عدد من الفنانين المغاربة والأجانب، من بينهم محمد الخياري، ومحمد الشوبي، وأنس الباز، ولطيفة أحرار وغيرهم.
وعرف حفل الافتتاح حضور مصممة أزياء السينما والمسرح الكاتبة السنغالية أومو سي، والممثلة المغربية منى فتو التي عبرت عن شكرها واعتزازها بخطوة المنظمين. ومن فقرات حفل الافتتاح، تقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل والتي ترأسها ماريونهانسل، مخرجة ومنتجة من بلجيكا، وتضم شنتالريتشارد، مخرجة سيناريست وممثلة من فرنسا، ودينا الشربيني ممثلة من مصر، وفلور نوبرتس، منتجة من هولندا، وأمل عيوش، ممثلة من المغرب، وسونيا شامخي، مخرجة وكاتبة وباحثة سينمائية من تونس، وفاتوكينيه سين، صحافية وناقدة سينمائية من السنغال.
وشهد  حفل الافتتاح الذي حضره وزير  الاتصال والثقافة،  محمد الأعرج، تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي التي ترأسها ليلي كيلاني، مخرجة وسيناريست ومنتجة من المغرب، ومونيكا جراسل مخرجة من النمسا، وبنتوديارا مخرجة وسيناريست من كوت ديفوار ، إلى جانب تقديم لجنة تحكيم جائزة الجمهور الشبابي، التي تم تقديمها أيضا، والتي تتكون من  المخرجات أسماء المدير، وعيدة سينا وياسمين الصايغ.
يشار إلى أنه خلال حفل الافتتاح، عرضت مجموعة من الأفلام القصيرة من إنتاج مواهب مغربية نسائية، منها «لا تعترف» لزكية الطاهري، و»بنت الريح» للطيفة أحرار، و»خسوف» لكريمة موخارج، و»ال400 صفحة” لغزلان أسيف، و»مازال ماساليناش» لإلهام العلمي.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق