fbpx
حوادث

إدانة مهاجرين حاولا تهريب مخدرات

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أخيرا، متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات، ووزعت عليهما 11 سنة سجنا نافذا.
وجرى إيقاف المتهمين قبل أيام، أثناء محاولتهما تهريب كمية من المخدرات عبر المحطة البحرية بميناء الحسيمة، وتم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بمقر الأمن الإقليمي بالحسيمة، ليتم عرضهما على النيابة العامة التي تابعتهما في حالة اعتقال من أجل تهم مسك ونقل والمشاركة في ترويج المخدرات على الصعيد الدولي، مع حالة العود، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة أو حيازة المخدرات أو المواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية كل حسب المنسوب إليه.
وقدرت الكمية التي تم حجزها على متن سيارة المحكوم عليهما بحوالي 170 كيلوغراما، كانت مخبأة بعناية داخل هياكل السيارة التي كانت تستعد لولوج الباخرة التي تؤمن الرحلات البحرية بين ميناءي الحسيمة وموتريل بالجنوب الإسباني.
وقضت المحكمة ذاتها بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما والحكم على المتهم الأول بست سنوات سجنا نافذا وغرامة نافدة قدرها 3000 درهم والحكم على المتهم الثاني بخمس سنوات سجنا وغرامة نافذا قدرها 1000 درهم، مع تحميلهما الصائر تضامنا فيما بينهما وتحديد مدة الإجبار في الأدنى وإتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون و مصادرة المبالغ المالية لفائدة الخزينة العامة و مصادرة باقي المحجوز لفائدة إدارة الجمارك.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق