fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قارب
عثر على قارب قذفت به أمواج البحر، صباح أمس (الاثنين)، بشاطئ الأمم ببوقنادل، وانتقل فريق للدرك الترابي والتقني قصد إجراء المعاينة. وأوضح مصدر “الصباح” أن التحريات الأولية التي أجريت في الموضوع أظهرت أن القارب مخصص للقيام بأنشطة محظورة، وتركه أفراد مشتبه فيهم بالانتماء إلى إحدى شبكات تهريب البشر والمخدرات. وفتح بحث قضائي لمعرفة المزيد من المعطيات.
(ع. ل)

>”الطاليانية”
رفض قائد سيدي موسى بنعلي، ضواحي المحمدية، الانخراط في الحرب التي يقودها العامل على البناء العشوائي، واكتفى بـ”مسرحيات” التصوير في مواجهة حصيلة وصلت بدوار العثامنة لوحده، إلى 12 بناء جديدا في 3 أيام، ولم يحرك ساكنا في مواجهة الأوراش المفتوحة ليل نهار. وعلمت “الصباح” أن “صناديق” إسمنتية ضخمة تفوق مساحتها 200 متر مربع شيدت، في وقت وجيز، من قبل “الطاليانية”، التي تتمتع بحماية عون سلطة من بارونات العشوائي وبلغت سطوته حد منع تنفيذ حكم قضائي بتحرير الطريق الإقليمية رقم 3026.
(ي. ق)

> وفيات
أثار قرار بضبط أوقات المراقبة الطبية للوفيات بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء استياء السكان، إذ عابوا على الرئيس التدخل في الأقدار الإلهية ووضع جدولة زمنية للأطباء المكلفين بالتأكد من الوفيات الطبيعية وغيرها قبل الدفن. ووزعت المقاطعة إعلانا على مصالحها تحدد فيه تتبع ومراقبة الوفيات من الثامنة والنصف صباحا إلى الخامسة والنصف مساء طيلة أيام الأسبوع، ما اعتبره المواطنون شرودا عن النص، متسائلين عن مصير الوفيات التي تقع بعد الخامسة والنصف!!
(ي. س)

>حشيش
أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن والجمارك بمعبر باب سبتة، عملية تهريب 92 كيلوغراما من الشيرا، تقدر قيمتها بنحو 920 ألف درهم صباح أول أمس (الأحد). ومكن تفتيش دقيق لسيارة كان يقودها مغربي مقيم بالخارج، من اكتشاف المخدرات مدسوسة في هيكلها الخارجي. وتم إيقاف السائق ووضعه رهن الحراسة النظرية لتعميق البحث معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
(ك. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق