الصباح الفني

العلوي: الميدان الفني “سوق للبشرية”

مازالت تدوينة الفنانة حليمة العلوي، تثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، سيما أنها انتقدت فيها واقع المجال الفني في المغرب.
وكشفت العلوي، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، السبب الرئيسي الذي جعلها تتخذ هذه الخطوة، مشيرة إلى أن ميدان الفن أصبح بمثابة “سوق للبشرية” يحكمه التحرش والاستغلال والمحسوبية، في غياب تام للمهنية والاحترافية.
وجاء في التدوينة “أشكر المهتمين على سؤالهم عن جديدي الفني وغيابي المتكرر عنهم. سألخص لكم الموضوع. شكون خلاك دير شي حاجة وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل شخص يعيق طريق الناس بعدم مهنيته”.
وأضافت ” أي نعم لا أتوفر على إمكانيات الإنتاج ولكن المشكل أكبر من ذلك بكثير لأن هذا الميدان وكل من فيه أصبح على قول سي عبد الوهاب الدكالي “سوقا للبشرية” مجردا من كل إنسانية واحترافية و مهنية”، قبل أن تضيف “الفن أصبح عملة نادرة لا يؤمن بها الموزع الموسيقي ولا الجمهور ولا الإعلام… فالكل يتهافت على الميدان من أجل الربح”.
وتابعت في التدوينة ذاتها “الموزع لا ينتج لك إيمانا بموهبتك كما هو الحال في دول كثيرة بشروط وعقود وربح على المدى البعيد، ولا نمتلك دور إنتاج ولا منتجين وأن توفر المنتج أترك مساحة لخيالكم في تخيل ما يمكن أن تتعرض له الفنانة من تحرش”.

إ . ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق