حوادث

فك لغز حريق غابة بالدريوش

كشفت مصادر مطلعة أن شخصين تم إيقافهما أخيرا على ذمة التحقيق على خلفية حريق شب في غابة “إفرني” بإقليم الدريوش، أخلي سبيلهما بعد إحالتهما على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور نظرا لعدم وجودة أدلة كافية لمتابعتهما.
وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بميضار في هذا الشأن، مكنت الأخيرة من الوصول إلى المشتبه في مسؤوليته على الحادث، استنادا إلى اعتراف أحد الشخصين اللذين أطلق سراحهما، يكشف فيه عن الشخص الذي تسبب في الحريق الذي أتى على مساحة واسعة من غابة جبل ” إفرني ” وكيفية اندلاعه.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه وبناء على هذه المعطيات، وإفادات الأخير العفوية، انتقلت عناصر الضابطة القضائية الثلاثاء المنصرم إلى منزل المتهم الرئيسي “ح .م” من أجل توقيفه، حيث واجهت عناصر الدرك الملكي مقاومة شديدة من قبله، قبل اعتقاله ونقله إلى المركز القضائي بميضار حيث أجرت معه تحقيقا حول المنسوب إليه. وبحسب المصادر نفسها فإن المشتبه فيه كان يدخن مخدر “الكيف” بالقرب من الغابة ويشعل النار في الحشائش المحيطة به قبل أن يفقد السيطرة عليها لتندلع في أشجار الغابة بشكل كبير وتأتي على أزيد من 250 هكتارا و4000 شجرة زيتون بحسب إحصائية أولية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق