الرياضة

كيسر: لن نتنازل عن أهدافنا

مدرب آسفي قال إن الفريق عاش فترة «بلوكاج» وسيمنح العمادة لمرابط

قال محمد كيسر، المدرب الجديد لأولمبيك آسفي، إنه ليس متخوفا من خوض تجربة التدريب في القسم الأول. وأكد كيسر، في حوار مع «الصباح»، أن الفريق عرف «بلوكاج» لمدة أسبوع، بعد الاستقالة المفاجئة للمدرب هشام الدميعي، وكشف أنه تلقى بعد ذلك اتصالا من رئيس الفريق واقترح عليه الإشراف على تدريب الفريق فرحب بالفكرة. وأشار كيسر إلى أن الفريق لن يتنازل عن أهدافه السابقة، والمتمثلة في صعود «البوديوم» بالبطولة الوطنية والذهاب إلى أبعد ما يمكن في كأس العرش، مع تجاوز الدور الأول للبطولة العربية. وفي ما يلي نص الحوار:

حدثنا عن حيثيات تعيينك مدربا للفريق؟
أولا، أنا فخور بوضع المكتب المسير لأولمبيك آسفي الثقة في شخصي لتدريب الفريق، بعد استقالة أخي وصديقي هشام الدميعي، والتي كانت مفاجئة، ولم نتوقعها بالمرة. تحدث معي الرئيس، واقترح علي فكرة الإشراف على تدريب الفريق، حفاظا على الاستقرار التقني، لم أمانع، ورحبت بالمقترح.

ألست متخوفا من خوض هذه التجربة؟
لست متخوفا. في كرة القدم إن كنت تريد التقدم إلى الأمام، والبحث عن آفاق أفضل، فلا بد من المغامرة. هذا من شيمي، فأنا عندما كنت لاعبا هاويا كنت أطمح لأصبح لاعبا محترفا، وعندما ولجت عالم التدريب، كنت دائما أطمح إلى تدريب فريق كبير. في كرة القدم يجب المجازفة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع. سبق لي خوض تجارب، خصوصا في اتحاد طنجة، عندما كنت مساعدا لأمين بنهاشم، وحققنا الصعود إلى قسم الصفوة.

ماذا وقع بالضبط بعد الرحيل المفاجئ للمدرب السابق الدميعي؟
توقف كل شيء، وكنا ننتظر اتخاذ القرار من المكتب المسير. لم نعرف حينها هل سيعود الدميعي، أم سيتم البحث عن مدرب آخر. فعلا شهد الفريق حالة “بلوكاج” لمدة أسبوع. في اليوم الثاني لمعسكر الفريق بأكادير، اتصل بي الرئيس وأخبرني بقرار قبول استقالة الدميعي. تأسفت حينها بكل صراحة، نظرا للعلاقة الوطيدة التي تربطني بهذا المدرب، واقترح علي تدريب الفريق في المرحلة المقبلة.

من يقف وراء الانتدابات التي يعرفها الفريق حاليا؟
عندما كان الدميعي مدربا، كان يشرف على جميع الانتدابات وكنا نناقش الموضوع من موقعي مدربا مساعدا. الآن أنا من يشرف عليها. جلبنا المهاجم حمزة خابا، والكل يعرف قيمته، ونجاحه في الفترة التي لعب فيها للفريق، كما جلبنا لاعبين آخرين هم أنس الورداني ورضى الزهراوي ويوسف الربيضي.

كيف ترى تركيبة الفريق؟
أولا، لا بد من توجيه الشكر للمكتب المسير، بعد نجاحه في الحفاظ على عدد من ركائز الفريق. فعلا غادر عدد من اللاعبين الأساسيين، والمكتب حاول جاهدا إقناعهم بالبقاء، لكنهم فضلوا المغادرة، بحثا عن تجارب أخرى. الكل يعرف قيمة اللاعبين المغادرين، والدور الكبير الذي كانوا يلعبونه في الفريق. نحن حاليا نبحث عن البديل ونعزز صفوفنا بلاعبين نحن واثقون من أنهم سيقدنون الإضافة المطلوبة للمجموعة.

هل تفكر في انتداب لاعبين آخرين؟
نعم، الفريق يحتاج الدعم في بعض المراكز، خصوصا في حراسة المرمى. في الموسم الماضي كنا محظوظين لأن الحارس مختار مجيد خاض جميع مباريات البطولة وكأس العرش. يجب البحث عن حارس آخر، لأننا سننافس في ثلاث واجهات.

هل تفكرون في إحداث تغييرات في الطاقم التقني؟
بعد التشاور مع المكتب المسير، قررنا الاحتفاظ بالعناصر نفسها. أنا مقتنع بالعمل الكبير الذي يقدمه الطاقم المساعد والذي يتكون من ياسين تلكوشت معدا بدنيا وزهير عفيفي مدربا للحراس والمساعد عبد ربه غديرة، والذي قدم إضافة كبيرة ويساعدنا كثيرا في مهامنا. أتمنى أن يكون التوفيق حليفنا.

ماهي أهدافكم في الموسم الجديد؟
لن نتنازل عن أهدافنا المسطرة مسبقا، والتي لا تقل عن الأهداف التي تم تحقيقها في الموسم الماضي. سنحاول احتلال مركز متقدم في البطولة، ولم لا “البوديوم”، بخصوص كأس العرش، فهدفنا الذهاب أبعد ما يمكن في هذه المسابقة، أما البطولة العربية فهدفنا الأولي هو تجاوز الدور الأول، بعدها سنبحث بكل تأكيد عن ما هو أفضل. جمهور أولمبيك آسفي يعشق فريقه، وأتمنى أن نحقق رغباته في التوقيع على موسم جيد.

من هو اللاعب الذي قررتم منحه شارة العمادة؟
هذا موضوع مهم، خصوصا بعد مغادرة عدة لاعبين. نفكر في منحها للاعب محمد المرابط، فرغم صغر سنه فهو كبير بعطائه، ويتميز بأخلاق جيدة، ويمثل الفريق في المنتخب الأولمبي، بعد التشاور مع المكتب المسير سنمنحه شارة العمادة.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

في سطور
الاسم الكامل: محمد كيسر
لعب للرشاد البرنوصي والكوكب المراكشي والنادي المكناسي والمنتخب الوطني
درب الاتحاد البيضاوي وأولمبيك اليوسفية وأولمبيك مراكش واشتغل مدربا مساعدا للمدرب محمد أمين بنهاشم رفقة اتحاد طنجة، وللمدرب هشام الدميعي بأولمبيك آسفي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق