fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> صيد
دفعت الأصوات الغاضبة التي أعقبت نشر صور لخليجيين اصطادوا حوالي 1490 طائر اليمامة ضواحي مراكش، دون احترام الشروط والمعايير، التي يجب التقيد بها، والتي لا تسمح باصطياد أكثر من خمسين طائرا لكل فرد خلال اليوم الواحد، المسؤولين إلى إيفاد لجنة تتكون من مديرية المياه والغابات والسلطة المحلية والجمارك، وتحرير تقرير مفصل، من شأنه أن يحدد الجهات المسؤولة عن ذلك التجاوز وترتيب الجزاءات.
(ك.م)
> فرار
ألغت غرفة المشورة التابعة لاستئنافية آسفي، الأسبوع الماضي، قرارا بتمتيع المتهم الرئيسي في قضية السطو على عقار، عبارة عن مقر سابق للدرك الملكي بجماعة اسميمو بإقليم الصويرة، بالسراح مقابل كفالة 30 مليونا. وذكرت مصادر “الصباح” أن أوامر صدرت باعتقال المتهم الذي كان يتابع علاجه بإحدى مصحات الصويرة، قبل أن يفر منها بمجرد توصله بالخبر، في الوقت الذي ما زال بقية أفراد العصابة رهن الاعتقال.
(ع . م)
> مارشي
من المنتظر أن يتحول “مارشي سنترال” الشهير بالبيضاء، إلى سوق راق لفن الطبخ والأكل بمعايير عالمية، حسب ما كشفت عنه شركة “الدار البيضاء للتهيئة” في موقعها الإلكتروني، التي ستطلق طلب عروض من أجل اختيار مكتب دراسات لتثمين الفضاء وإعادة تأهيله، بكلفة إجمالية للمشروع تقدر ب15 مليون درهم.
(ن.ف)
> كرة
كشفت مصادر من جامعة كرة القدم أن الرئيس فوزي لقجع، يمهد لإزاحة حكيم دومو، من رئاسة عصبة الغرب، بسبب موقفه من أداء الجامعة، مضيفة أن تعليمات صدرت على هامش الاجتماع الأخير للمكتب الجامعي، لعرضه على لجنة الأخلاقيات. وأوضحت المصادر أن الجامعة ترى أن توقيف دومو هو الطريقة الوحيدة لإزاحته من العصبة، في ظل توفره على الأغلبية والدعم.
(ع.م)
> تبوريدة
أمرت النيابة العامة بابتدائية إمنتانوت بفتح تحقيق حول وفاة فارس بموسم احمر بجماعة اهديل بإقليم شيشاوة، وإخضاع جثته للتشريح، بعد أن شرع في إعداد بندقيته بشكل خاطئ، مما تسبب في انفجارها وإصابته إصابة بالغة في الرأس، استدعت نقله إلى المستشفى الإقليمي بشيشاوة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.
(ك.م)
> الداخلية
تحملت الداخلية وزر التصدي لكل مسببات غضب الشارع العام، بما في ذلك تهديدات النقابات بالخروج إلى الشارع مع بداية الدخول الاجتماعي المرتقب، إذ أجمع الولاة في مراسيم تسليم السلط للقياد الجدد على ضرورة تجسيد سياسة القرب من خلال الحضور اليومي والدائم في الميدان والانفتاح أكثر على المواطنين والإنصات إليهم والاهتمام بمشاكلهم وإشراكهم في إيجاد الحلول المناسبة، لضمان السلم الاجتماعي، وتوفير الأجواء الملائمة للتحفيز والتشجيع على الاستثمار.
(ي.ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق